الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توقف حركة القطارات القادمة من الوجه البحرى إلى القاهرة




كتبت - نيفين صبرى

أكدت مصادر بهيئة السكة الحديدية إيقاف حركة القطارات بين المحافظات والقاهرة، بحيث تكون آخرها محطة بنها وذلك بناء على طلب الجهات الأمنية، التى طلبت عدم دخول أى قطارات للعاصمة خشية استغلالها من قبل أعضاء الجماعة المحظورة.
وقالت المصادر إن جميع قطارات الإسكندرية ومنوف أصبح نهايتها وبدايتها محطة بنها، كذلك خطوط الوجه البحرى الأخرى العاملة أصبحت لا تصل للقاهرة، لافتة إلى أن هذا الإجراء جاء بالتنسيق مع ممثلى الجيش والشرطة وبناء على طلبهم
ومن جانبه أكد المهندس عبد الله فوزى، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، انتظام حركة قطارات الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق.
وأضاف أن الحركة تسير بشكل طبيعى، وفقا لجدول التشغيل الموضوع لها يوميا، مع وجود تكدس إلى حد ما بمحطة الشهداء، باعتبارها محطة الربط الوحيدة.
وقال فوزى إنهم سوف يتصدون بكل حسم لأى محاولة للخروج على القانون، ولن يسمحوا بأى تجاوز أو محاولة لتعطيل حركة القطارات أو تهديد سلامة الركاب، وأنه توجد غرفة عمليات برئاسته تتابع سير الحركة بالخطوط الثلاثة، من أجل التعامل الفورى مع أى مشكلة تطرأ.
فيما شهدت محطة مترو الشهداء تواجداً أمنياً مكثفاً من قبل قوات الشرطة، مع انتشار رجال المباحث بالمحطات وسط استنفار أمنى لمواجهة أى محاولات للتخريب أو تعطيل حركة المترو.