الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على 7 عناصر إخوانية بالقليوبية




القليوبية - حنان عليوة

شهدت مدينة الخانكة مسيرات لأنصار الرئيس المعزول من جماعة الإخوان تزامنا مع محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، وجابت المسيرات شوارع المدينة رافعين صور الرئيس المعزول وشعارات رابعة وصورا لقتلى فض اعتصامى النهضة ورابعة.
فى سياق متصل ألقت قوات الأمن بالقليوبية القبض على 7 أشخاص من عناصر جماعة الإخوان المسلمين بمدينة شبين القناطر والخانكة، تنفيذا لأوامر ضبط وإحضار صادرة بحقهم لاتهامهم بالتحريض على وقائع العنف والتظاهر ضد الجيش والشرطة بالمحافظة خلال الفترة الماضية. وكان اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا من مدير المباحث اللواء عرفة حمزة بوجود معلومات عن أماكن اختباء عدد من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى والمطلوبين أمنيا فى عدد من القضايا بمناطق الخانكة وشبين القناطر.
وقامت على الفور حملة أمنية بقيادة العميد أسامة عايش رئيس المباحث الجنائية لضبط كل من: حسن إسماعيل، ورجائى قاسم، وأحمد رجب، ومحمد كمال، وحسن إسماعيل، وفرج هنداوى، وعمرو بيومى وجميعهم من المنتمين للجماعة.. تم التحفظ على المتهمين وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق.
من ناحية أخرى أعلن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية الطوارئ بالأجهزة بالمحافظة تزامنا مع بدء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و14 من قيادات الإخوان المسلمين بأكاديمية الشرطة
وفى غضون ذلك شهدت مواقف محافظة القليوبية ازدحاما شديدا من الركاب لتوقف القطارات بالمحافظة وأستغل سائقى اليمكروباص تلك الظروف وقاموا برفع تعريفة الأجرة الى الضعف ما ادى الى حدوث مشادات بين الركاب والسائقين.
وقال إبراهيم عبد الحى ناظر محطة شبرا الخيمة: إن الهيئة تقوم ببعض الاصلاحات فى الخط النازل القاهرة الاسكندرية.