الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أنصار المعزول يحاولون اقتحام «الصحفيين» ويحطمون واجهتها الزجاجية




لجأت إداراة نقابة الصحفيين إلى اتخاذ قرار بإخلائها من الموظفين وإغلاقها ظهر أمس لتأمينها بعد إلقاء القبض على أحد المتسللين بداخلها من المشاركين فى مسيرة لجماعة الإخوان المسلمين بشارع عبدالخالق ثروت.
تمكن أمن نقابة الصحفيين من السيطرة على محاولة اقتحام مبنى النقابة من قبل مجموعة من البلطجية أثناء اشتباكات حدثت بين مجموعة من المتظاهرين من جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن، حيث تحطم جزء من الواجهة الزجاجية لمبنى النقابة نتيجة للاشتباكات التى وقعت بين الطرفين، وتمكن الأمن من السيطرة على محاولة بعض البلطجية من الدخول للاختباء من الشرطة.
ومن جهتها أدانت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، حالات الاعتداء التى تعرض لها صحفيون وإعلاميون بمؤسسات مختلفة، صباح أمس الاثنين من جانب مؤيدى الرئيس المعزول، أمام مقر أكاديمية الشرطة، حيث مقر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى وعدد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين.
وتؤكد اللجنة أن الاعتداءات على الصحفيين والإعلاميين التى اختلفت ما بين مطاردات، ومصادرات لأدوات العمل، وتحطيم كاميرات المصورين الصحفيين والتابعين للفضائيات المختلفة، ومنعهم من ممارسة عملهم  فى تغطية الحدث بالقوة، إنما يشكل جرائم واضحة تستوجب المساءلة القانونية لمرتكبها والمحرض عليها.