الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإخوان يصفونها «بالهزلية» ونجل مرسى :«يا مشرفنى ورافع راسى»




كتب –عمر علم الدين
هاجمت جماعة الإخوان المسلمين «المحظورة» محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى ووصفتها بالهزلية وقال على خفاجى القيادى بحزب الحرية والعدالة، إن محمد مرسى ليس متهما فى الأساس كى يرتدى ملابس الحبس الاحتياطى البيضاء، مضيفا أن دخول مرسى إلى القاعة على قدميه مبتسما، يؤكد تحديه وعظمته وقوته وإصراره.
وتابع خفاجى فى تصريحات صحفية ان رفع مرسى وباقى المتهمين السبعة داخل قفص الاتهام لعلامة «رابعة رسالة قوية تؤكد أن مرسى مع الأحرار فى العالم!
من جانبه قال  أسامة نجل الرئيس المعزول معلقا على محاكمة والده، عبر حسابه  على موقع التواصل الاجتماعى «يا مشرفنى ورافع راسى».
وقال د.مجدى قرقر القيادى بتحالف دعم الشرعية إن المظاهرات التى دعا لها التحالف  لن تتوقف واصفا المحاكمة بالهزلية مضيفا إن الإجراءات باطلة فالمحكمة لا تمتلك دليل على  تنازل مرسى أو تركه الرئاسة أو تفويض أحد بإدارة شئون البلاد  وبالتالى يجب أن يحاكم من قبل مجلس الشعب فى جلسة سرية وليس ما يحدث الآن  ولذا  ندفع ببطلان المحاكمة.
كما اتهم قرقر المحكمة بانتقاء المدعين بالحق المدنيين قائلا إن القتلى أمام الاتحادية 10 وتم اختيار اثنين منهم فقط  واحضار 300 محامى معهم بينما سمح لـ14 متهما باحضار 4 محامين فقط  وطالب قرقر ببث جلسات  محاكمة مرسى على الهواء.
فيما قال محمد حسان حماد مدير المكتب الإعلامى للجماعة الإسلامية، إن التحالف ملتزم بالسلمية ولن ينجر إلى العنف.
وقال الدكتور إبراهيم الديب القيادى بتحالف دعم الشرعية إن المصريين فى الخارج تظاهروا فى 10 دول أوروبية، وبالإضافة إلى 5 ولايات بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف فى تصريحات نشرها الموقع الرسمى لحزب الحرية والعدالة أن الجولة الأخيرة لوفد الدبلوماسية الشعبية كان فى مدينة لوكسنبورج.