الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




تمكنت «مصر للطيران» منذ بداية مرحلة عودة الحجاج من نقل نحو 70 ألف حاج علي متن 272 رحلة جوية بواقع 160 رحلة جوية من جدة نقلت 40 ألف حاج و112 رحلة جوية من المدينة المنورة لنقل 30 ألف حاج، صرح بذلك الطيار حسام كمال، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.. أضاف كمال  إن الشركة قامت خلال يومين   بتسيير نحو 17 رحلة جوية أقلت  4111 حاجاً إلى أرض الوطن بعد أدائهم لمناسك حج هذا العام 1434هـ، حيث  سيرت  الشركة أمس  7رحلات جوية نقلت 1800 حاجاً تضمنت  رحلة واحدة أقلعت من مطار جدة لنقل 200 حاجًا من حجاج الترانزيت.

افتتحت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة امس فعاليات البرنامج التدريبي الذي ينظمه مركز القاهرة الإقليمى للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام في إفريقيا، بالتعاون مع مركز إدارة الازمات الفنلندى في الفترة من 4الى 7 نوفمبر 2013،  والذي يهدف الى العمل على خلق كوادر من المدنيين والعسكريين ورجال الشرطة ملمين بأهمية ادماج النوع الاجتماعى في عمليات حفظ وبناء السلام.

قامت وزارة الدولة لشئون البيئة من خلال الإدارة العامة لمراقبة التلوث البحرى وشئون الموانئ بإعداد الدلائل الإرشادية الخاصة بتطبيق نظام الإدارة البيئية ومنع التلوث من السفن والتى انقسمت إلى دليلين الاول خاص بالخطوط الارشادية لتطبيق نظام الإدارة البيئية بالموانئ البحرية والثانى دليل خاص بمنع التلوث الناجم عن السفن.. وقد تضمن الدليل الأول البنود الرئيسية لتطبيق نظام الإدارة البيئية بالموانئ البحرية وفقاً لمتطلبات أنشطة الموانئ البحرية بتخصصاتها المختلفة.. أما الدليل الثانى الخاص بمنع التلوث الناجم عن السفن فقد تضمن الخطوات المطلوبة لمنع تلوث البيئة البحرية بأى من الزيوت والمواد السائلة الضارة غير المعبأة.