الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الظواهرى» يدعو اليمنيين للتمرد على رئيسهم




دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى فى تسجيل مصور بث على شبكة الإنترنت اليمنيين إلى التمرد على الرئيس اليمنى الجديد عبد ربه منصور هادى واصفا إياه بـ«عميل الأمريكيين» مثل سلفه على عبدالله صالح.
 
وقال الظواهرى إنه لا ينبغى أن ينظر إلى هادى باعتباره المخلص وإنما إنتاج لنظام صالح،معتبرا اتفاق انتقال السلطة الذى سهل تنحى على صالح كان مؤامرة كبرى للولايات المتحدة والسعودية لمنع الإسلاميين من الاستيلاء على السلطة فى اليمن. وأضاف إن الفاسدين قد اتفقوا جميعا على محاربة المجاهدين تحت علم أمريكا وبالتمويل السعودى ولم يكتفوا بذلك بل راحوا يلصقون التهم للمجاهدين بتواطؤهم مع عدوهم الألد عميل أمريكا على صالح، تؤازرهم قنوات إعلام الحرب الصليبية المعاصرة.
 
ودعا الظواهرى إلى حركة شعبية منتفضة واعية مستمرة ضد الفساد الذى ما زال حاكما. ولابد من وعى بما يدور حولكم وما يراد بكم، ولابد من عزم على تطهير البلاد من الساسة الفاسدين ومصاصى دماء الشعب والمرتشين الذين يشكلون المستنقع السياسى الآثم باليمن.
 
وفى المقابل رفعت السلطات اليمنية حالة الاستعداد وبدت التشديدات الأمنية واضحة قرب السفارات الغربية والمحيط الدبلوماسى فى صنعاء، بعيد تحذير وزارة الداخلية من هجمات انتحارية يخطط لها تنظيم القاعدة ضد أهداف بالعاصمة. وأوضح مسئول فى وزارة الداخلية رفض الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الاعلام أن هناك معلومات استخباراتية تحذر من هجمات محتملة بقلب العاصمة اليمنية ونحن بحالة تأهب قصوى.
 
وعلى صعيد ميدانى آخر، ذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن قوات الجيش، يساندها 400 من عناصر اللجان الشعبية فى «أبين»، حققت نجاحات كبيرة فى مختلف جبهات القتال ضد تنظيم القاعدة فى مدينة «لودر» بالمحافظة.
 
وتمكن الجيش اليمنى بمساندة اللجان الشعبية من تطهير العديد من المواقع التى كانت تسطير عليها عناصر القاعدة من بينها جبل «يسوف» الاستراتيجى، الذى يسيطر على مدينة لودر. ولقى أربعة جنود وأربعة من رجال اللجان الشعبية مصرعهم فى المواجهات، بجانب مقتل أكثر من 20 مسلحًا من عناصر القاعدة فيما أصيب آخرون، وتم إلقاء القبض على عدد آخر منهم. وبالمقابل، قال مصدر عسكرى يمني، وبحسب ما ورد بموقع وزارة الداخلية الإلكترونى، إن عناصر القاعدة فى محيط مدينة جعار تكبدت خسائر فادحة وسقط العديد منهم ما بين قتيل وجريح جراء الضربات الموجعة التى وجهت إليها من قبل قوات الجيش بغطاء من سلاح الجو اليمنى.