الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البورصة تنتعش بعد تأجيل محاكمة «المعزول»




أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات أمس الاثنين على ارتفاع جماعى وسط تفاؤل بتأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى إلى الثامن من يناير المقبل وعدم حدوث اضطرابات فى الشارع تزامنا مع المحاكمة.
وحقق رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة مكاسب قدرها 1.09 مليار جنيه ليصل إلى 404.3 مليار جنيه بعد تداولات بلغت 486.5 مليون جنيه.
وارتفع مؤشر السوق الرئيسية إيجى إكس 30 بنسبة 57ر0 فى المائة إلى 40ر62220 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجى إكس 70 بنسبة 0.43 فى المائة إلى 523.6 نقطة.
وامتدت المكاسب إلى مؤشر إيجى إكس 100 الأوسع نطاقا ليضيف 1.0 فى المائة ليغلق عند مستوى 875.55 نقطة.
وقال وسطاء بالبورصة: إن التعاملات تأثرت فى بدايتها بأجواء المحاكمة والمخاوف من تطورات الأحداث ما خيم على أداء المؤشرات وأحجام التداول.
وقال محمد معاطى، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة ثمار لتداول الأوراق المالية: إنه مع الإعلان عن تأجيل المحاكمة إلى يناير المقبل حيث بدأت عمليات الشراء تظهر على شاشات التداول خاصة على الأسهم الكبرى، والقيادية أو التى تتوافر بشأن شركاتها أنباء إيجابية على صعيد التوزيعات المجانية أوالنقدية وزيادات رؤوس الأموال.
وتوقع معتصم الشهيدى خبير أسواق المال مواصلة السوق صعودها اعتبارا من جلسة الغد بعد انتهاء حالة الترقب التى كانت تخيم على السوق بسبب المخاوف من الأحداث التى قد تصاحب محاكمة مرسي.
وأضاف أن السوق يزخر بالعديد من الأنباء الإيجابية القوية سواء المعلنة او المرتقب إعلانها فى مختلف القطاعات.