الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التيار السلفى طالب اللجنة الرئاسية بفحص جوازات سفر الشاطر الإماراتية والسعودية والقطرية




تحقق اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالتنسيق مع القطاع القنصلى بوزارة الخارجية فى الأنباء التى تواترت لدى اللجنة من جانب التيار السلفى بشأن جنسية المرشح الإخوانى المحتمل خيرت الشاطر الذى دفع به حزب الحرية والعدالة مؤخرا.
 
وتوافرت للجنة معلومات مرفقة بطلب استعلام عن إمكانية حمل خيرت الشاطر لأكثر من جواز سفر بخلاف جواز سفره المصرى حيث طلب عدد من أعضاء التيار السلفى التحقق من حمل الشاطر جوازات سفر «قطرية وسعودية وإماراتية» وهو ما اعتبره محاولة من التيار السلفى لرد الصفعة التى قام بها الإخوان ضد مرشحهم حازم أبوإسماعيل بإثارة جنسية والدته المزدوجة.
 
على جانب آخر بدأ عدد ممن أطلقوا على أنفسهم خلال الساعات الماضية «جماعة الإخوان المسلمون الجدد» التجمهر لأول مؤتمر من نوعه يعقد تحت هذا العنوان ويضم عددا من الشخصيات الإخوانية مثل: هيثم أبوخليل وعباس مسعود وعبدالستار المليجى وعددا من شباب الإخوان المفصولين بقرار من فرع جماعة الإخوان المسلمين بالجيزة.
 
المؤتمر المزمع عقده خلال الأيام المقبلة من المتوقع أن يعلن اشهار أول جمعية باسم جماعة الإخوان المسلمين الجدد ضمن اطار وزارة التضامن الاجتماعى كرد فعل على قيام الجماعة الأم بالدفع بنائب المرشد خيرت الشاطر على منصب رئيس الجمهورية وعدم التزامها بما طرحته خلال تعهداتها السابقة بعدم الدفع بمرشح رئاسى طالما أنهم حصلوا على الأغلبية البرلمانية.