الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو عيطة يشكل لجنة لفحص ملف شركة عمال مصر للاستثمار




كتب - إبراهيم جاب الله

فى إطار الصراع المتصاعد بين اتحاد العمال ووزير القوى العاملة والهجرة كمال أبو عيطة أصدر أبو عيطة اليوم قرارا جديدا بتشكيل لجنة لفحص ملف شركة عمال مصر للاستثمار الزراعى والصناعى والسياحى، وذلك بناء على تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2011 الوارد للوزارة بخصوص الشركة.
وتتكون اللجنة من مدير عام الاتصال السياسى والنقابى بوزارة القوى العاملة والهجرة ورئيس وحدة تحليل تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات بوزارة القوى العاملة والهجرة  ومدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية والمراقب المالى لوزارة القوى العاملة والهجرة.
وأكد الوزير أنه يجب على اللجنة أن تُعد تقريرًا خلال أسبوعين من تاريخ صدور هذا القرار حول مجمل أوضاع هذه الشركة منذ نشأتها وحتى قرار تصفيتها تماشيًا مع ما ورد فى تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات.
وقد تم تأسيس هذه الشركة من قبل اتحاد العمال عام 2011 بهدف إقامة مشروعات، وحصلت الشركة على ملايين الجنيهات من النقابات العمالية لإقامة المشروعات غير أن الشركة لم تكمل وتم تصفيتها دون رد أموال النقابات إليها.
فى المقابل قرر مجلس إدارة اتحاد العمال عقد مؤتمر صحفى اليوم الاربعاء فى مقر الاتحاد للرد على قيام أبو عيطة بإحالة تقرير المركزى للمحاسبات عن المخالفات المالية بالاتحاد إلى النائب العام.
ومن المقرر أن يتحدث رئيس اتحاد العمال عبدالفتاح إبراهيم عن بعض القضايا العمالية والنقابية الراهنة خاصة ملف الخلافات والأزمة مع وزارة العمل من جميع جوانبها بجانب التطرق إلى بعض المشاكل العمالية وخارطة طريق الاتحاد تجاه هذه المشاكل المطروحة الآن على الساحة العمالية.