الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غدًا..«الإدارى» ينظر دعويين لاسقاط الجنسية عن البرادعى وشطبة «المحامين»




كتبت - وفاء شعيرة

تنظر محكمة القضاء الإدارى غداً الخميس دعويين قضائيين  طالبتا باسقاط الجنسية المصرية عن محمد البرادعى والثانية طالبت بشطب عضويته من نقابة المحامين وطالبت الدعوى الأولى بمنع البرادعى من السفر  ووضعه على قوائم ترقب الوصول، وسحب «قلادة النيل» منه.
وقالت الدعوى إنه «بعد ثورة 30 يونيو ظن الشعب المصرى بأن جميع القائمين على شئون الدولة سيكونون على أهبة الاستعداد للدفاع عن مصالح مصر العليا، إلا أننا فوجئنا بقيام البرادعى بشق الصف الوطني، عقب قيام الحكومة بفض اعتصام رابعة والنهضة، لكونهما يخرجان عن السلمية».
وأضاف أن «استقالة البرادعى  تسببت فى إظهار أن اقتحام رابعة يمثل خروجًا على الشرعية والقانون، معتبرًا أن ما قام به البرادعى «تسبب فى إحداث أضرار كثيرة، تتمثل فى قيام منظمة الوحدة الأفريقية بتعليق عضوية مصر.. كما اعتبر أن «قيام الكثير من الدول بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع مصر، وقيام مجلس الأمن لبحث مجلس مشكلة مصر باعتبار أن ما حدث انقلابًا عسكريًا، والدولة تقوم بقتل المدنيين العزل». كانت نتيجة استقالة البرادعى.. وطالبت الدعوى الثانية بإلغاء قيد د. محمد البرادعى رئيس حزب الدستور بجدول النقابة العامة للمحامين.