الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سياسيون: تصرفات مرسى ورفاقه فى المحكمة «صبيانية»




كتب - فريدة محمد ومحمد فؤاد

علل سياسون من مخلتف التيارات حالة الإنكار التى تلبست الرئيس المعزول د.محمد مرسى أمس الأول فى محكمة الجنايات بأنها دليل على عدم قدرته على تحمل الصدمة وخضوعه التام لرؤية الإخوان مع انفصال كامل عن الواقع.
كرم زهدى رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية السابق والمتهم الخامس فى قضية اغتيال الرئيس الاسبق محمد انور السادات يرى أن تعامل الرئيس المعزول مع المحكمة يثبت ضعفه وخوفه الشديد من المستقبل الغامض الذى ينتظره ويؤكد عدم قدرته على تحمل الصدمة حيث إنه كان يعتقد أنه سيعمر ألف سنة فى الكرسى.
بينما رأى هشام النجار القيادى السابق بالجماعة الإسلامية أن ما فعله الدكتور مرسى أثناء المحاكمة يبرهن على سيره وفق رؤية الاخوان وتصورهم للوضع وليس وفق رؤيته هو، كما يدعى بأنه يمثل نفسه وأنه كان رئيساً لكل المصريين.
قال د.عبد الله المغازى أستاذ القانون الدستورى: إن عدم اعتراف الرئيس السابق محمد مرسى بمبدأ محاكمته لن يؤثر على القضية، لافتا إلى أن تصرفاته خلال جلسة المحاكمة امس الاول تستهدف ارسال رسائل بعينها للداخل والخارج».
وأضاف المغازى «الرئيس المعزول يراهن على الخارج ويستهدف التأكيد على انه مازال صامدا حتى لا يخسر الداخل والخارج واردف اعترافه او عدم اعترافه بأن ما يحدث لن يؤثر على حكم المحكمة كما أن محاولته وعناصر الجماعة إهانة القضاء تضيف تهمة جديدة له».
ومن جانبه وصف المستشار مصطفى الطويل، الرئيس الشرفى للوفد، قيام محمد مرسى، الرئيس السابق بإهانة القضاء بـ«الهلوسة».
وقال «الطويل» تصرفات عناصر جماعة الاخوان داخل القفص عمل مجرم قانونا وصبيانى يؤكد عدم إدراكهم لواقعهم مردفا «جماعة الإخوان أصيبت بالإحباط وتعتمد الآن على التنظيم الدولى للجماعة».