السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيزة تواجه إشغالات الشوارع بحملات يومية




كتب - حسن أبوخزيم
بدأت محافظ الجيزة فى تنفيذ سلسلة من الحملات اليومية لرفع الإشغالات التى تعوق حركة المشاه والسيارات ووضع حد للتجاوزات الكثيرة التى تشهدها الشوارع من بعض المخالفين وإعادة الإنضباط للشارع الجيزاوى.
وقال الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة إنه سيتم التركيز على الشوارع والميادين الهامة ومحطات المترو والتى عادة ما تتواجد بها الإشغالات والباعة الجائلين وتتركز شكاوى المواطنين حول هذه الأماكن كما سيتم تكثيف الحملات أيضاً على المقاهى المخالفة وإحتلالها لأرصفة الشوارع والتى تمثل حق أصيل للمشاه وتتسبب فى إعاقة حركة المرور وإزعاج للمواطنين.
فى نفس الإطار أزالت أجهزة حى جنوب الجيزة بالتعاون مع إدارة شرطة المرافق عدد 2 كشك وغرزة شاى أمام محطة السكة الحديد تمت إقامتها بدون ترخيص وتم التنبيه على أصحابهم برفعها لإعاقتها حركة الدخول والخروج للمواطنين بالشارع حيث تم تحديد ميعاد للإزالة تحت إشراف تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة والتحفظ على الإشغالات وتشمل ثلاجات وديب فريزر وكراسى وأسطوانات بوتاجاز وإيداعها مخازن الحى.
كما قامت إدارة الإشغالات بالحى بتنفيذ حملة أخرى بميدان المنيب لرفع الباعة الجائلين وتيسير حركة المشاه والسيارات.
من جانبه قال العميد أشرف حلمى مدير إدارة شرطة المرافق أنه تم تنفيذ العديد من الحملات خلال الأسبوع الحالى تحت إشراف اللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة شملت أحياء العمرانية وبولاق الدكرور والدقى والوراق وإمبابة والعجوزة تم خلالها رفع جميع أنواع الإشغالات والمعوقات من الطريق العام وضبط الكافيتريات والمقاهى المخالفة ورفع الباعة الجائلين وأسفرت الحملات عن ضبط 250 مخالفة متنوعة شملت أوتاداً حديدية وإعلانات بدون ترخيص وعربات يد وتروسيكلات واستاندات.
كما تم إحباط محاولة للبناء بدون ترخيص بشارع الملكة ببولاق الدكرور وتم التحفظ على معدات البناء وشملت عدد 2 خلاطة وربع طن حديد.