الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجربا» لـ«روزاليوسف»: نجاح «جنيف2» مرتبط بتنفيذ قرار وزراء الخارجية العرب




كتب - خالد عبد الخالق ومى فهيم ووكالات الأنباء
أكد ميخائيل بوجدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسى إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية أن الوفد الروسى التقى امس فى جنيف عددا من ممثلى المعارضة السورية، كاشفا عن لقاءات منفردة مع كل من رفعت الأسد نائب الرئيس السورى الأسبق، وهيثم مناع منسق هيئة التنسيق السورية فى الخارج، وقدرى جميل القيادى فى الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير، وصالح مسلم رئيس الاتحاد الوطنى الديمقراطى.
وأوضح المسئول الروسى أن بلاده تسعى لرصد مواقف جميع الفرقاء السوريين لحل الأزمة وضرورة عقد جلسة تشاورية يوم 25 نوفمبر الجارى حسب الاتفاق مسبقا بين جميع الأطراف. وفى السياق ذاته صرح احمد الجربا رئيس ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية لروزاليوسف الى ان نجاح جنيف2 مرتبط بتحقيق ما تم الاتفاق عليه بين وزراء الخارجية العرب فى اجتماعهم الماضى. ومن جانبه أكد وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الصباح  فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أن بلاده سوف تستضيف المؤتمر الدولى للمانحين «كويت 2» مطلع العام المقبل 2014 الذى يساهم فى تخفيف المعاناة والمأساة الإنسانية للشعب السورى الشقيق.
ميدانيا تمكن الجيش الحر من السيطرة على مستودعات للذخيرة فى بلدة مهين بريف حمص الجنوبى والتى تعد ثانى أكبر مستودعات للأسلحة فى سوريا، وذلك بعد اشتباكات بينه وبين قوات النظام استمرت لأكثر من أسبوعين.