الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المشغولات الجلدية الإسلامية موضة الشتاء.. والفرعونية تجذب الأجانب




سواء شنط أو أحذية أو إكسسورات وغيرها من المنتجات، كما تقبل عليها الفتيات من مختلف الأعمار لأن ذوقها الفريد يتناسب مع جميع الأذواق.

تقول أمانى السروجى مصممة مشغولات جلدية: إن المرأة تفضل دائما الجلد الطبيعى عند شرائها لشنطة أو محفظة أو بوك حتى ظهر مؤخرا اكسسورات من الجلد الطبيعى تضفى أناقة وجاذبية على المرأة، لافتة إلى أن الجلد الحور هو الأكثر تفضيلا بين السيدات لأنه لا يتم دبغه وبالتالى سهل الرسم عليه أى شكل من الأشكال.
وتؤكد السروجى أن المنتجات الجلدية لهذا الموسم تتسم بالألوان الدافئة كالنبيتى والبنى الهافان وهناك إقبال من الرجال على المحافظ الملونة كاللبنى والأحمر والتركواز والأصفر بعكس البنى والأسود التى أصبحت مناسبة أكثر لكبار السن.

وتضيف ظهر هذا الموسم أيضا مشغولات جلدية برسومات مبهجة كالورود لإشاعة البهجة فى نفس حواء التى تعيش أوقات عصيبة على المستوى السياسى والاقتصادى والاجتماعى وهناك أيضا تفضيل للرسومات الإسلامية أما الرسومات الفرعونية يقبل عليها السياح حتى تكون ذكرى عندما يأتون إلينا، وهناك رسومات جلدية خاصة للأطفال توضع فى غرفهم وتكون أكثر جاذبية وتنسيقا من الصور الورقية.

وتؤكد السروجى أن الحكومة تقوم بتصدير الجلود خام ووفى الخارج يتم تصنيعها وإعادة استيرادها مرة أخرى لافتة إلى أن مصر مليئة بالمبدعين فى فن الجلود، ولكن لا يتم استغلال هذا النوع من الفنون حتى تجلب إلينا العملة الأجنبية.