السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبارها




■ تناقل مغردون على تويتر، صورة تظهر شهادة عرفان وجائزة نقدية قدرها 1000 درهم منحتها شرطة مرور دبى لمواطنة لبنانية لالتزامها بقواعد المرور.
ونالت تغريدة أمانى العوامى Al_Awami@، التى نشرت عبرها الصورة، 2900 «ريتويت» خلال 24 ساعة.


■ حضر أربع نائبات من الحزب الإسلامى المحافظ الحاكم فى تركيا، وهن محجبات إلى البرلمان ليحطمن أحد المحرمات فى البلد، الذى تندد الأوساط العلمانية فيه بانحراف إسلامى جديد للنظام.
وهؤلاء النائبات انتخبن فى الانتخابات التشريعية الأخيرة التى جرت عام 2011، فيما كن سافرات على لوائح حزب «العدالة والتنمية» المنبثق عن التيار الإسلامى بزعامة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، الذى أبطل مؤخراً قانون حظر ارتداء الحجاب الإسلامى فى الوظائف العامة.


■ تحت عنوان «احتجاج النساء: لا يوجد طريق رئيسي..لا يوجد جنس»، أبرز موقع «واللا» الإخبارى الإسرائيلى أسلوب احتجاج جديد من نوع مختلف انتهجته النساء فى ضواحى كولومبيا لمعاقبة أزواجهن المتخاذلين الذين لم يحركوا ساكنًا لإجبار السلطات على إصلاح وتمهيد الطريق المؤدى للمستشفى.
وأضاف أن نساء بلدة بربكوس فى كولومبيا بدأنا إضرابهن عن ممارسة الجنس مع أزواجهن لحين إتمام إصلاح الطريق، مشيرًا إلى أن هذه هى المرة الثانية التى تلجأ فيها النساء هناك إلى تلك الطريقة ولنفس السبب.



■ أشارت دراسة كويتية إلى ارتفاع نسبة الطلاق فى الكويت إلى درجة كبيرة جدا حيث بلغت عدد حالات الطلاق 6672 حالة سنويا أى ما يعادل 18 حالة طلاق فى اليوم الواحد.
وأكدت الدراسة القانونية التى أجرتها المحامية حوراء الحبيب، إلى أن أعلى نسبة طلاق لدى موظفى الوزارات فى الكويت كانت لدى منتسبى وزارة الدفاع حيث بلغ عددهم 1200 موظف، بينما أقل وزارة طلق موظفوها زوجاتهم هى وزارة الخارجية، حيث لم يتعد المطلقون فيها 17 موظفا.