الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غانا تلغى معسكر إثيوبيا وتستعد لمواجهة الفراعنة عن طريق تركيا.. وأبياه فى القاهرة قبل المباراة بـ 24 ساعة




كتب - محمد أبوالليل

قرر الاتحاد الغانى لكرة القدم، إلغاء معسكر المنتخب الغانى الذى كان من المقرر إقامته بالعاصمة الإثيوبية أديس ابابا استعدادا لمواجهة المنتخب المصرى فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.
وذكر موقع «غانا سوكر»، أن مسئولى غانا تفقدوا المنشآت الرياضية بإثيوبيا ولم يجدوها لائقة بالشكل الكافى من أجل إقامة معسكر النجوم السوداء. كما فضل الجهاز الفنى للمنتخب الغانى بقيادة كواسى أبياه الحضور إلى مصر قبل لقاء منتخب الفراعنة بيوم واحد. ومن المنتظر أن يتدرب نجوم غانا يوم 18 نوفمبر مساء نفس يوم الوصول وهو المران الأساسى لهم بملعب الدفاع الجوى.
على جانب آخر تلقى اتحاد الكرة المصرى خطاباً رسمياً من الاتحاد الدولى – فيفا- يبلغهم فيه بإسناد مباراة مصر وغانا فى إياب المرحلة النهائية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 إلى طاقم تحكيمى من كوت ديفوار بقيادة ديلومانة ديف. وكان لقاء الذهاب بين غانا ومصر الذى أقيم 15 أكتوبر وانتهى بهزيمة الفراعنة 6/1، أداره طاقم تحكيم مغربى مكون من بوشعيب الأحرش حكم ساحة ويوسف مبروك مساعد أول ومحمد الاحميدى مساعد ثان.
من جانبه قال قائد منتخب غانا أساموا جيان: إنه واثق من الفوز على المنتخب المصرى فى لقاء الإياب بين الفراعنة و«النجوم السوداء» فى تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل. وقال جيان - المحترف بنادى العين الإماراتى - فى تصريحات نشرها الموقع الإلكترونى لصحيفة «ديلى جايد» الغانية على شبكة الإنترنت: إن رفض الفيفا نقل المباراة من القاهرة إلى مكان آخر لأسباب أمنية شجعه هو وزملاؤه على بذل المزيد من الجهد للاستعداد للمباراة والتأهل إلى نهائيات المونديال.
وأضاف: «سوف نهزمهم سواء لعبنا المباراة فى القاهرة أم لا.. أنا على اتصال بالزملاء فى المنتخب باستمرار وكلهم مستعدون للمباراة.. ونحن نطمئن الغانيين ونطالبهم بالدعاء لنا». وفى نفس السياق ذكر موقع «غانا فوتى» الرياضى على شبكة الإنترنت أن مشجعى المنتخب الذين كانوا يودون السفر إلى مصر لحضور لقاء الإياب بين الفراعنة والنجوم السوداء تلقوا ضربة موجعة بعد رفض السلطات السماح لهم بالسفر بحجة تدهور الأوضاع الأمنية فى مصر. أشار الموقع إلى أن وزير الرياضة الغانى ايلفيس افرى انكارا، اجتمع مؤخراً مع خبراء أمنيين فى العاصمة أكرا بحضور رئيس اتحاد غانا لكرة القدم لبحث الأوضاع الأمنية فى القاهرة وإمكانية إرسال جمهور إلى مصر لتشجيع المنتخب ولكن المجتمعين قرروا عدم إرسال جمهور تحت رعاية الحكومة.