الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرعى: رفض استشكال الإخوان على حكم حظرها يؤكد صحة موقف الوزارة




كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم
أشاد الدكتور هانى مهنا المتحدث الرسمى باسم وزارة التضامن الاجتماعى بحكم محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة أمس الأربعاء برفض الاستشكال المقدم من محامى جماعة الإخوان على الحكم الصادر بحظر الجماعة والجمعية المنبثقة منها وجميع أنشطتها، والتحفظ على أموالها، فى الدعوى المقامة من حزب التجمع وتأييد الحكم الصادر بذلك.
وقال المتحدث الرسمى فى تصريحات صحفية له اليوم: إن الحكم يؤكد صحة موقف الوزير الدكتور احمد البرعى حينما رفض حل الجمعية بقرار إدارى والتريث حتى صدور حكم قضائى وهو ما حدث فى  حكم المحكمة اول درجة وبعده قام الوزير بإصدار قرار حل جمعية الإخوان المسلمين بشكل نهائى.
وأضاف لو أن الوزير امتثل للرأى الذى ينادى بإصدار قرار حل إدارى للجمعية، كان من السهولة والمنطقية قبول محكمة القضاء الإدارى الطعن على قرار وزير التضامن الاجتماعى والدخول فى مهاترات لا طائل منها، كما سيتيح ذلك للإخوان ترويج اكاذيب مثل أن حكومة الثورة تترصد بهم وتسييس القرارات الإدارية، وتضرب بالقانون عرض الحائط وهو ما نجح فى تجنبه السيد الوزير.
 ومن جانب آخر قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى، تعيين 3 مساعدين من الشباب لوزير التضامن الاجتماعى، وذلك اعتباراً من 30 أكتوبر الماضى.
وتضمن القرار، تعيين هانى مهنا مساعدا للوزير ومسئولا عن مشروع تجميل العشوائيات وكذا متحدثا رسميا للوزارة، وتامر جمعة مساعداً للوزير ومسئولا عن المكتب الفنى والجمعيات، بالإضافة إلى تعيين ياسر عبدالرحمن مساعداًَ للوزير ومسئولاً عن أنشطة المديريات.
وقال هانى مهنا إن القرار يأتى فى إطار خطة الحكومة لتمكين الشباب وتفعيل فكرة اختيار قيادات شابة للدفع بهم فى المرحلة المقبلة.. مشيراً إلى أن عدداً من الوزارات نفذت توجيهات الحكومة ومنها وزارة الدولة للشباب التى تم فيها تعيين الناشط خالد تليمة مساعدا للوزير وكذا وزارة الدولة للرياضة التى تم فيها تعيين النائب السابق بمجلس الشعب باسل عادل مساعداً للوزير.