الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توثيق جميع انتهاكات مرشحي الرئاسة بالصور




 

 
 

أعلنت حركة شباب 6 إبريل جبهة أحمد ماهر ع اطلاق حملة لمراقبة الانتخابات الرئاسية تحت عنوان «عيون مصر 2012- شارك - انتخب - راقب - افضح»، حيث أكدت إنجي حمدي عضو المكتب السياسي للحركة أن هذه الحملة تهدف إلي مراقبة الانتخابات الرئاسية رغم المعوقات التي تضعها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، مشيرة إلي حرص الحركة علي تفعيل وتدريب الأعضاء للمراقبة الشعبية من خلال أعضاء الحركة ومتطوعين بالقاهرة وجميع محافظات الجمهورية للمراقبة علي العملية الانتخابية وحمايتها من عمليات التزوير أو أي تجاوزات.

 

 وأوضحت إنجي أن الحركة تستعد لإطلاق موقع علي الإنترنت  وصفحة علي موقع «فيس بوك» وتحت اسم «عون مصر2012- مراقبة انتخابات الرئاسة المصرية» لمن أجل توثيق جميع الانتهاكات بالصور وبتوقيت حدوثها وكتابة تقارير مجمعة بصفة دورية، وطالبت الحركة جميع المواطنين والناشطين المصريين المشاركة في حملة المراقبة وإرسال جميع الانتهاكات الموثقة بالصور إلي موقع الحملة كالرشاوي الانتخابية والدعاية المخالفة أو دعاية دينية أو الاستيلاء علي بطاقات رقم قومي من الناخبين أو غلق لجان أو رصد أي عنف.

 

 ولفتت إنجي إلي أن الحركة تقوم حاليا بتدريب جميع أعضائها بالمحافظات علي المراقبة الشعبية وتشكيل غرف عمليات لاستقبال بلاغات المواطنين عن أي تجاوز، وذلك من خلال تواجد أعضاء الحركة داخل كل اللجان الانتخابية. العربي لحقوق الإنسان: