الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حرس أردوغان» يسحل سيدة انتقدت سياسات الحكومة




اسطنبول – وكالات الانباء
اعتدى الحرس الخاص برئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان على سيدة، وجهت انتقادات لاذعة لرئيس الوزراء التركى أثناء إلقائه كلمة أمام منتدى الأعمال التركى الفنلندى الأمر الذى لم يعجب أردوغان وحرسه فقاموا بضربها وجرها بالقوة خارج القاعة.
واكتفى أردوغان بإظهار استيائه من انتقاد السيدة له، ولم يحرك ساكنا وهو يرى حرسه يعتدون عليها ويجرونها بقسوة من رأسها ويضعون أيديهم فوق فمها لإسكاتها.
وتفاعل عدد من الحضور مع السيدة وقاموا بالتصفيق لها الأمر الذى زاد من غضب واستياء أردوغان، الذى أصبح مطاردا بالانتقادات فى كل مكان يذهب إليه، على خلفية قمع المتظاهرين الرافضين لخططه بتغيير معالم تركيا.
كما عمدت نائبة فى مجلس الشعب التركى عن حزب الشعب الجمهورى المعارض إلى القيام بمظاهرة صامتة تحت قبة البرلمان وأثناء مناقشة البرلمانيين لبعض المواد المطروحة على جدول الأعمال.
فقد بادرت النائبة عن مدينة أوشاك «ديلاك أكاجون» إلى القيام من مقعدها والوقوف على قدميها صامتة لأكثر من ساعة من الزمن أثناء مناقشة البرلمانيين لبعض المواد، كما رفعت لافتة كتبت عليها «تركيا لن تصبح إيران»، فى دلالة على احتجاجها على السماح للنائبات بدخول البرلمان بالحجاب.
من جانب آخر، حذرت وكيلة رئيس مجلس الشعب التركى «عائشة نور بهجاكابيلي» أعضاء المجلس من تنظيم أى مظاهرات داخل  تركيا ضمن الدول التى تنصّتت عليها المخابرات البريطانية».
وقد كتبت الصحافة الإنجليزية أن تركيا جاءت ضمن عدد من البلدان التى تنصّتت عليها المخابرات البريطانية سراً.