الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطة أمنية محكمة لتأمين سجن برج العرب من هجمات الإخوان




 أكد مصدر امنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية ان الرئيس المعزول محمد مرسى تلقى أمس زيارة من أسرته داخل محبسه بسجن برج العرب بالإسكندرية، مشيرا الى ان الزيارة تأتى فى إطار الزيارات الاستثنائية التى منحها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية لكافة السجناء بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد. وأوضح المصدر الأمنى أن الزيارة ضمت زوجته ونجلته واولاده الثلاثة مشيرا الى انها تمت فى المواعيد والمكان المخصص لها داخل سجن برج العرب وفقا للائحة قطاع مصلحة السجون.
وأضاف المصدر الأمنى ان أسرة الرئيس المعزول حرصت على اصطحاب حقيبتين مليئتين بالأطعمة والمشروبات والفواكه المتنوعة له خلال الزيارة، مؤكدا انه من حقه كمحبوس احتياطى تلقى أطعمة من خارج السجن.
وفى السياق ذاته، نفى المصدر الأمنى ما تردد ببعض الصحف ووسائل الاعلام عن تلقى الرئيس المعزول محمد مرسى لأى زيارات بمحبسه امس الأول مؤكدا أن زيارة أسرته له أمس هى الأولى منذ وصوله الى سجن برج العرب عقب الجلسة الأولى لمحاكمته الاثنين الماضى.
كما أكد المصدر الأمنى أن مرسى مازال بغرفة الحجز الطبى والوقائى الملحقة بمستشفى سجن برج العرب حتى الآن، مشيرا الى أنه سيتم نقله الى زنزانته خلال 8 أيام وفقا للائحة قطاع مصلحة السجون، نافيا فى الوقت نفسه ما تردد عن حبسه باحدى الغرف المكيفة. 
وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية الذي يضم مؤيدين لمرسى قد دعاه انصاره للتظاهر اليوم تحت شعار «نساء مصر خط احمر». وطالب التحالف انصاره في بيانه بالتظاهر طوال الاسبوع تحت شعار «الحرية للشرفاء» للمطالبة بالافراج عن المعتقلين.
ومن جانبه صرح اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية لـ«روزاليوسف» بأن أجهزة الأمن  بالمديرية قامت بوضع خطة أمنية محكمة لتأمين سجن برج العرب استعداداً لأى محاولات فاشلة من جماعة الإخوان التظاهر أمام السجن أو محاولة اقتحامه.
وأضاف عز الدين أن المديرية قامت بالتنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية للقوات المسلحة ومع مصلحة السجون والتى بكون دورها هو التأمين من الداخل فقط مضيفاً أنه تم وضع كاميرات مراقبة على بعد 5 كيلو مترات من مبنى سجن برج العرب وأكد أن السجن على أعلى تأمين خاصة أنه يقع فى منطقة صحراوية تسمى الأربعينيات. 
وقال أن عدد كبير من رجال الأمن المركزى والعمليات الخاصة وفرع الأمن العام بالاسكندرية والمباحث العامة تنتشر حول السجن لتأمين اضافة إلى مشاركة القوات المسلحة.