الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسلحة آلية وهاربون من أحكام ودراجات نارية ومصادرة سيارات فى حملة الجيزة




كتب - سيد دويدار

شنت مديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء كمال الدالى مساعد الوزير لامن الجيزة حملة مكبرة على اقسام الجيزة وبولاق والهرم واكتوبر لاعادة الانضباط المرورى ورفع الاشغالات وضبط الهاربين من الاحكام والبلطجية والخارجين على القانون.
بدأت الحملة فى السابعة صباحا بقيادة اللواءين محمد الشرقاوى مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة ومجدى عبد العال مدير المباحث الجنائية حيث تم توزيع الضباط على 4 مجموعات تم انتشارها فى جميع الاقسام وسط مجموعات من الفرق الخاصة وعمليات الامن المركزى وسط تهليل المواطنين بشعار الشرطة والشعب إيد واحدة.
وقد أسفرت الحملة على مدار يومين على تنفيذ 300 حالة ازالة اشرف عليها اللواء حسام المناوى حكمدار المديرية.
كما تمكن العقيد مدحت فارس مفتش مباحث الغرب من ضبط 23 هاربا من احكام اوشكت على النفاد كما تمكن الرائدان محمد العشرى معاون مباحث قسم شرطة الطالبية واحمد عزت من ضبط 4 تجار مخدرات وهارب من جريمة قتل.
وفى العمرانية القى المقدم علاء فتحى رئيس مباحث القسم والنقيب وليد كمال القبض على 3 اشقاء قتلوا عاطلا وفروا هاربين قبل مرور 24 ساعة.
كما تمكن الرائد محمد العشرى من ضبط 25 بائعا متجولا وعاطلين يستغلون الاطفال فى التسول، كما تمكن النقيب محمد سعيد معاون مباحث قسم شرطة العجوزة من 6 سلاح آلى قبل بيعهم، وألقى العقيد محمد عبدالتواب مفتش مباحث الوسط والمقدم احمد الوتيدى القبض على 4 تجار سلاح وبحوزتهم كمية كبيرة من الاسلحة النارية.
كما أسفرت الحملة على حجز 50 سيارة ميكروباص بدون تراخيص واحالهم العقيد سيد بغدادى رئيس مباحث المرور الى نيابات المرور كما تمكن الرائد احمد بهاء رئيس وحدة مرور بلقاش من ضبط 55 دراجة نارية و20 توك توك.
كما قامت مباحث المرافق برئاسة العقيد ايمن الحمزاوى من إزالة حالات تعد على الهيئات الحكومية منها هيئة النظافة والتجميل وجراجات هيئة النقل العام.
وقد صرح اللواء كمال الدالى مساعد الوزير لامن الجيزة بانه تم تعيين خدمات امنية ثابتة ودائمة حتى لايعود الخارجون على القانون الى احتلال الشوارع، واكد الدالى ان امن المواطن خط احمر بناء على تعليمات مشددة من وزيرالداخلية محمد ابراهيم الذى شدد على انه لامجال للبلطجية والخارجين على القانون.