الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مخيون: قانون «حسن النية» تحصين للمفسدين




كتب- محمود محرم
قال د. يونس مخيون رئيس حزب النور إن حكومة د.الببلاوى بصدد إعداد مشروع قانون لحماية تصرفات كبار المسئولين بالدولة التى تتم بحسن نية ودون قصد جنائى فى الحقيقة قانون لحماية الفساد وتحصين المفسدين.
وأعلن مخيون عن رفضه لتكليف الدكتور حازم الببلاوى مجلس الوزراء برئاسة وزراء العدل والاستثمار والعدالة الانتقالية بإعداد مشروع قانون لحماية تصرفات كبار المسئولين بالدولة التى تتم بحسن نية ودون قصد جنائى قائلا إن هذا فى الحقيقة قانون لحماية الفساد وتحصين المفسدين.
واضاف مخيون هذا القانون معناه أن المسئول الكبير إذا أصدر قرارات أو اتخذ إجراءات اتسمت بالفساد أو إهدار المال العام كما كان يحدث فى زمن مبارك فإذا سئل عن ذلك قال أنا نيتى سليمة ولا أقصد إلا الخير طبعا الخير له ولأولاده فلا يعاقب ولا يحاكم.
وتابع ما هو المعيار الذى نضبط به حسن النية من عدمه؟مشددا على اننا نريد قوانين تحمى الشعب من فساد المسئولين وليس العكس.
فى سياق مغاير اكد المهندس جلال مرة أمين حزب النور ان الحزب يسعى إلى دستور يتوافق عليه الجميع يحافظ على مصر وهويتها ونظامها العام مشيرا إلى أنه يثمن لجنة الخمسين لتعديل الدستور.
وأشار مرة إلى أن كل ما يشاع عن وجود خلاف داخل لجنة الـ50 مجرد شائعات مشيرا إلى أنه يرى أن أعضاء اللجنة كلهم يقدرون المسئولية وأنهم وطنيون وشرفاء يبحثون عن مصلحة مصر العليا وحزب النور جزء من تلك اللجنة.
من جانبه هاجم نادر بكار المتحدث الرسمى لحزب النور قناة الجزيرة وجماعة الاخوان واتهمهم بانهم ما زالوا يمارسون الكذب كعادتهم.