السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يفوز بثلاثية نظيفة على وادى دجلة ويتوج بالكأس الـ22 فى تاريخه




كتب – أحمد أمين ووائل سامى
توج الزمالك أمس السبت ببطولة كأس مصر للمرة 22 فى تاريخ بطولاته مع كأس مصر عقب فوزه العريض فى المباراة النهائية على فريق وادى دجلة بثلاثية نظيفة فى اللقاء الذى جمع الفريقين باستاد الجونة فى حضور 4 آلاف متفرج ليرفع الزمالك بهذا الانتصار إلى 83 بطولة بعد أن حقق أخر بطولة عام 2008 وكانت أيضا بطولة كأس مصر.
وقام بتسليم الميداليات الذهبية وكأس البطولة للاعبى الزمالك والميداليات الفضية للاعبى وادى دجلة مندوب من رئاسة الجمهورية بجانب وزير الرياضة طاهر أبوزيد ومحافظ البحر الأحمر محمد عبدالله ورئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة جمال علام.
وأنهى الزمالك الشوط الأول بهدف أحمد جعفر فى الدقيقة 13 وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثانى فى الدقيقة 55 قبل أن يختتم شيكابالا ثلاثية الزمالك فى الدقيقة 65.
وحرص اللاعبون عقب المباراة الاحتفال مع الجماهير بكأس البطولة التى قامت بإشعال الشماريخ بعودة الفريق لمنصات التتويج.
هذا ووعد مجلس إدارة النادى برئاسة كمال درويش صرف 10 آلاف جنيه لكل لاعب مكافأة الفوز.
أعلن الدكتور كمال درويش رئيس الزمالك المعين عدم خوضه انتخابات النادى القادمة، والاكتفاء بتواجده فى الفترة الحالية، لمحاولة إنقاذ النادى مما وصل إليه.
وقال درويش إنه قبل رئاسة الزمالك فى هذه الظروف الحرجة بعد ضغوط شديدة عليه، ولكنه سيكتفى بهذه الفترة ولن يخوض الانتخابات المقبلة.
مشيراً إلى أن المجلس المعين الحالى متعاون جداً من أجل إصلاح مسار الزمالك وإعادة البطولات للقلعة البيضاء رغم الظروف المالية الصعبة وديون النادى الكثيرة، والكثير من أعضاء المجلس ومحبى النادى يقومون بتمويل مكافآت اللاعبين بعد الفوز فى كل مباراة بكأس مصر وكذلك توفير مقدم عقود التجديد لمحمد عبد الشافى وحازم إمام.. جدير بالذكر أن هناك أنباء عن مد مدة مجلس الحالى حتى يناير 2015 وعدم إقامة انتخابات النادى فى بداية العام المقبل بسبب انشغال الأمن بالعديد من الارتباطات مثل استفتاء الدستور والانتخابات البرلمانية والانتخابات الرئاسية.. وفى سياق متصل كشف هانى زادة عضو مجلس إدارة نادى الزمالك عن دفع أعضاء مجلس الإدارة ومحبى الزمالك لمقدم عقود التجديد لمحمد عبد الشافى وحازم إمام، بالإضافة إلى توفير مكافآت الفوز بمباريات كأس مصر بعد كل مباراة لتحفيز اللاعبين فى مشوار المنافسة على بطولة كأس مصر. . وقال زادة إن أيمن يونس يدير ملف فريق الكرة بشكل متميز، ويقوم بالدفع من جيبه الشخصى ومعه أعضاء بالمجلس مثل أحمد مرتضى منصور وهانى شكرى، وبعض محبى النادى مثل جمال العدل.
وأضاف أن أحوال الزمالك المالية صعبة جداً، والمجلس الحالى استلم النادى من مجلس عباس وهو مديون بمبلغ 217 مليون جنيه، أى ما يقرب من ربع مليار جنيه.. من جهة أخرى أعلن ثنائى الزمالك محمود فتح الله وهانى سعيد ترحيبهما بتجديد عقديهما مع الفريق عقب انتهاء بطولة كأس مصر.
 ولكن فتح الله وسعيد قد أكدا أنهما لابد أن يحصلا على مستحقاتهما المتأخرة أولا حتى يوافقا على البقاء فى صفوف القلعة البيضاء وتجديد عقديهما واللذين سينتهيان بنهاية الموسم الجارى. وأشار اللاعبان إلى أن تسوية مستحقاتهما المتأخرة ستكون الفيصل فى تجديد عقديهما مع الزمالك. وعلى صعيد آخر ينوى الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حلمى طولان استبعاد إسلام عوض لاعب الفريق من حساباته فى يناير المقبل لعدم حاجته له فى صفوف القلعة البيضاء. ويدرس الجهاز الفنى للزمالك إعادة عوض إلى ناديه السابق انبى مجددا مقابل التعاقد مع احمد رفعت لاعب الفريق البترولى ومهاجم منتخب الشباب لحاجة النادى له.