الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير التموين: 6 شهور سجنا وغرامة 20 ألف جنيه وغلق المستودع فى حالة تكرار المخالفة




كتب - نشأت حمدى
شهدت أزمة نقص أنابيب البوتاجاز انفراجة طفيفة فى مدن بعض المحافظات واشتعالها فى القرى اختفت طوابير المواطنين أمام المستودعات بالقاهرة.
وفى غضون ذلك أعلن الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الحملات الرقابية التى قام بها مفتشو التموين على مستودعات البوتاجاز فى جميع المحافظات خلال يومى الخميس والجمعة الماضيين أسفرت عن تحرير200 محضر لمستودعات بوتاجاز مخالفة وضبط 2089 أسطوانة بوتاجاز منزلى وتجارى مهربة للبيع فى السوق السوداء.
وشدد الوزير على أنه يتم تطــبيق عقوبـــات إدارية وجنائية رادعة على المتاجرين بالاسطوانات فى السوق السوداء وتشمل العقوبات الادارية تطبيق القرارات الوزارية وهومصادرة جميع الاسطوانات التى تم ضبطها فى السوق السوداء وتحصيل فروق الاسعار من المخالف على أساس فرق السعر بين التكلفة والسعر المدعم وقت تحرير المخالفة وأيضا خصم حوالى 25% من حصة المستودع تصل الى 50% ولمدة 3 شهور والحرمان من الحصة نهائيا وإسناد الكميات التى يتم خصمها من الحصة لأقرب مستودع أو شركة توزيع فى نطاق المحافظة.
وأشار أبوشادى الى أن العقوبات الجنائية تتضمن إحالة المخالف الى النيابة العامة لإحالتها للمحكمة لتوقيع العقوبات التى أصدرها مجلس الوزراء وهى عقوبة السجن لمدة لاتقل عن ستة أشهر وغرامة تتراوح مابين 15 ألفا إلى و20 ألف جنيه مع غلق المستودع فى حالة تكرار المخالفة.