الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غداً.. وزير الزراعة يضع حجر أساس مشروع الطاقة الشمسية بقرى بحيرة ناصر




يقوم الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بزيارة لمحافظة أسوان الثلاثاء المقبل لوضع حجر الأساس لمشروع الخلايا الشمسية لقرى كلابشة ببحيرة ناصر، وترعة الرى بالقرية.
وأشارت المهندسة مفيدة الخولى وكيل وزارة الزراعة بأسوان إلى أن ترعة القرية التى سيفتتحها الوزير ستخدم قرى كلابشة، وبشاير الخير، وتوماس وعافية حيث تبلغ نحو 500 فدان، كما أن مشروع الخلايا الشمسية يعمل على إضاءة القرى مساء بعد شكاوى من انقطاع التيار الكهربائى.
ويرافق وزير الزراعة فى جولته محافظ أسوان مصطفى يسرى ومن المقرر زيارة قرية إقليت بمركز كوم أمبو، لحضور حفل توزيع جمعية "مصر المحروسة" لمشروع "الماعز العشر" على 20 أسرة بالقرية، بالتنسيق مع قطاع الإنتاج الحيوانى بوزارة الزراعة.من ناحية أخرى اعتمدت محافظة أسوان مبلغ 28مليونا و600ألف جنيه خلال العام المالى الحالى للبدء فى تنفيذعدد من مشروعات رصف الطرق الداخلية بالقرى والمدن بدائرة المحافظة والتى يأتى من بينها قرى تهجير النوبة التابعة لمركز نصر النوبة.
وصرح المهندس محمد عبدالله مدير عام الطرق والمشروعات بالمحافظة بأنه من المقرر الانتهاء من جميع هذه المشروعات وخطط الرصف قبل نهاية شهر يوليو المقبل.