الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القطان: كلام «الشاطر» عن عرض السعودية 4 مليارات مقابل استلام «مبارك» كاذب




 

 

وصف السفير أحمد قطان سفير خادم الحرمين الشرفين في القاهرة ان الادعاءات التي اطلقها المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر بأن المملكة العربية السعودية عرضت مبلغ 4 مليارات جنيه مقابل تسليم الرئيس المخلوع حسني مبارك لها العام الماضي بالكاذبة.

 

وأكد السفير في بيان أصدره أمس أن هذه الشائعات لا صحة لها إطلاقًا وأن الشاطر يجب أن يتحري الدقة فيما يقول ويردد، لأنه يؤثر علي علاقات أخوية ممتدة منذ سنوات بعيدة.

 

وأوضح السفير السعودي أن المملكة لا تتدخل في الشئون الداخلية المصرية وأنها حريصة فقط علي دعم مصر لتمر من أزمتها الراهنة لأهمية مصر للعالم العربي، داعياً الشاطر إلي تقديم أي دليل علي هذه الادعاءات غير الصحيحة بخلاف ما رددته بعض الصحف وحرصت المملكة علي نفيه فوراً.

 

وقال «قطان» إن العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين السعودي والمصري لن تتأثر رغم الكثير من المحاولات التي تقوم بها أطراف معروفة، قائلًا: «قصة أن هناك أرقامًا معروضة هي قصة وهمية من نسج خيال البعض، لأن المملكة أكدت وبكل وضوح سياستها العامة تجاه مصر وأن ما تقرره مصر شأن داخلي بها تحترمه المملكة».

 

وأضاف السفير السعودي أن بلاده علي مسافة واحدة من جميع المرشحين في انتخابات الرئاسة، وسترحب بالتعاون والعمل مع أي مرشح يختاره شعب مصر.