الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إحالة جنينة والجلاد وصحفى بالمصرى اليوم للجنايات بتهمة قذف نادى القضاة




أمر المستشار خليل عمر قاضي، التحقيق المنتدب من مجلس القضاء الأعلى، بإحالة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، ومجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة «المصرى اليوم» (سابقا)، والصحفى محمد السنهورى المحرر بالجريدة، إلى محكمة جنايات القاهرة.. وذلك لارتكابهم جريمة القذف العلنى بطريق النشر بحق نادى قضاة مصر ورئيسه المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر وأعضاء مجلس إدارة النادي.
وكان مجلس القضاء الأعلى قد أمر بندب المستشار خليل عمر قاضيا للتحقيق فى البلاغات المقدمة من المستشار أحمد الزند بصفته رئيسا لنادى القضاة، وكذا بلاغات وكيل وأعضاء مجلس إدارة النادي، ضد المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات عن حديثه الذى أدلى به إلى الصحفى محمد صبرى السنهورى المحرر الصحفى بجريدة المصرى اليوم، ونشر الأخير للحوار فى العدد الصادر برقم 2732.
وكشفت التحقيقات أن المستشار جنينة قد نال خلال حديثه من رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادى قضاة مصر، بالقول، وأسند إليهم أمورا تعد قذفا فى حقهم.. فأمر قاضى التحقيق بإحالتهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة جنايات القاهرة، بعدما أسند إليهم ارتكابهم جريمة القذف العلنى بطريق النشر.
وتضمن قرار الإحالة الكاتب الصحفى مجدى الجلاد باعتبار أنه كان يشغل منصب رئيس تحرير جريدة «المصرى اليوم» وقت نشر الحوار فى 16 يناير من العام الماضي، وذلك لتقاعسه عن أداء الواجب الذى يفرضه القانون الذى أوجب على رئيس التحرير الإشراف على الحديث الذى تضمن العبارات موضوع الاتهام، ولم يباشر اختصاصه الوظيفى من حذف وتعديل العبارات التى تشكل خرقا للقانون، على نحو ترتب عليه نشر الحوار متضمنا عبارات القذف محل الاتهام.
وتم إرسال ملف القضية إلى محكمة استئناف القاهرة، لتتولى بدورها تحديد جلسة لنظر القضية ومحاكمة المتهمين الثلاثة فيها.