الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة: 5250 وحدة سكنية جديدة لسكان العشوائيات




قرر محافظ القاهرة د.جلال سعيد منح مدة شهر لرئيس حى الشرابية للانتهاء من مشروع الصرف الصحى الجارى تنفيذه لشوارع شركات البترول وشارع محمد عبدالرحمن وشارع حجاج منذ 3 سنوات ولم ينته حتى الآن ورفع كفاءة الشوارع الثلاثة من أعمال رصف وإنارة وتشجير وخاطب المحافظ تليفونياً رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة مطالباً بدفع فرق عمل بالشوارع الثلاثة فى وقت واحد للانتهاء من المشروع مع موافاته  بخطة عمل وجدول زمنى للانتهاء من المشروع على أن يتم التنسيق مع الحى لاستلام الأجزاء المنتهية والبدء فى رفع كفاءتها.
جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية لحى الشرابية رافقه بها اللواء أحمد ضيف صقر نائب المحافظ للمنطقة الشمالية ورئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة المهندس.حافظ السعيد، تفقد خلالها المحافظ أعمال التطوير الجارية بميدان المركبات وطالب بسرعة الانتهاء من توسعة شارع  مهمشة وتطوير الميدان بتوسعة  مرورية لخدمة الداخل والخارج من نفق أحمد حمدى.
وفاجأ المحافظ العاملين بالحى بالخروج من خط السير والتوجه إلى حارة الاسكندرانى ومنها إلى شوارع الايلى و حكيم وبرسوم وعربات وحسنى وميدان أبو العز، اطمأن خلالها على حالة رغيف الخبز وأنه لا يوجد أى احتياج للمنطقة.
واستمع المحافظ للأهالى وشكواهم المتمثلة فى قصور حالة النظافة اليومية للحوارى وبطء الشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحى منذ ثلاثة أعوام، وشدد المحافظ على هشام خشبة رئيس حى الشرابية بمتابعة جميع الشوارع الجانبية والفرعية ورفع كفاءتها ومتابعة أعمال النظافة اليومية بها. 
كما طالب المحافظ بإعادة رصف الشوارع المحيطة بكنائس السيدة باربرا والانجلية ورفع كفائتهما على ان يبدأ العمل فورًا وموافاته بتقارير بانتهاء الأعمال.
من جهته قال اللواء محمد أيمن عبدالتواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، إنه سيتم إنشاء 5250 وحدة سكنية بأحياء المنطقة بتكلفة 134 مليون جنيه على مساحة 40 فدانًا كمرحلة أولى.
وقال عبدالتواب إنه سيتم وضع حجر الأساس للمرحلة الأولى من هذا المشروع قبل نهاية الشهر الجارى، وبمجرد البدء فيها سنشرع فى إعداد وتنفيذ المرحلة الثانية.
وأوضح عبد التواب، أنه سيتم نقل سكان العشوائيات بالمنطقة الغربية ذات الخطورة الداهمة لتلك الوحدات السكنية بعد حصر تلك الحالات والتوصيف الدقيق لها، مؤكدًا أنه تم اتخاذ خطوات جادة فى ملف العشوائيات بالمنطقة بناء على توجيهات الدكتور مصطفى جلال محافظ القاهرة.