الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجزائر تنفى هجوم جيشها على ليبيا




الجزائر طرابلس  ـ وكالات الأنباء

فندت مصادرعسكرية جزائرية ماذكرته مجلة «لونوفيل أوبسرفاتور» الفرنسية فى عددها الصادر فى السابع من نوفمبر الحالى بشأن قيام الجيش الجزائرى بشن هجوم على قاعدة ارهابية داخل التراب الليبى على بعد 200 كم عن منشأة عين أميناس وإحباط مخطط إرهابى، حيث كان المسلحون يعتزمون تنفيذه ضد قاعدة عين أميناس النفطية.
كما ذكرت المجلة أن وحدات الجيش الوطنى الشعبى المتخصصة فى مكافحة الإرهاب شنت هجوما على قاعدة الإرهابيين داخل الأراضى الليبية بطائرات هيلكوبتر بعدما رصدتهم بطائرات استطلاع متطورة.
وقالت المصادر لصحيفة «لكسبريسيون» الجزائرية أمس إن مقال المجلة يحتوى على كثير من الاخطاء والمغالطات فالموقع الذى تتحدث عنه وهو 200 كم جنوب عين اميناس يعنى اننا مازلنا داخل الاراضى الجزائرية وبشكل أدق فى منتصف الطريق بين عين اميناس وتاسيلى.
ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية مطلعة قولها إن المعلومات الواردة فى هذا المقال مغلوطة ولا أساس لها من الصحة، مؤكدة أن الجزائر لن تخل بمبادئها الأساسية المتمثلة فى عدم التدخل فى اى دولة أخرى، مؤكدة ان بلادها لديها الحق فى الدفاع عن نفسها و رفع دعوى فى حالة وجود تهديد أو محاولة تهديد وهو مفهوم عالمى متعارف عليه بين الدول التى تشترك فى حدودها مع اخرى فى حالة مواجهة مشاكل امنية، لافتة إلى أن بلادها على موقفها بعدم التدخل تحت اى ذريعة خارج حدودها حتى لو طلبت منها بعض الدول التى تحتاج إلى مساعدة الجيش الوطنى الشعبى فهى ستظل بمنأى عما يحدث فى دول الجوار.
واختتمت الصحيفة  المقال بالاشارة إلى انه نشر عشية الزيارة التى كانت مقررة لوزير الخارجية الامريكى جون كيرى للجزائر والتى تم تأجيلها فيما بعد وكذلك فى أعقاب الخطاب التحريضى لملك المغرب الامر الذى يعطى انطباعا بأنها محاولة لإحراج السلطات الجزائرية التى دأبت مؤخرا على ترديد تمسكها بمبدأ عدم التدخل فى شئون الغير بغض النظر عن الأسباب.