الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطيب لـ «أبومازن»: لا تفريط فى القدس




طالب الرئيس عباس أبومازن الرئيس الفلسطينى خلال لقائه شيخ الأزهر د.أحمد الطيب اليوم باستمرار مساندة الأزهر للقضية الفلسطينية وقال خلال مؤتمر صحفى له عقب اللقاء إن القضية الفلسطينية لا غنى لها عن الدور المصري.. وشدد خلال مؤتمر صحفى على تفعيل دور الأزهر فى العالم العربى والإسلامى باعتبار أن دوره مؤثر فى تحديد مسار القضايا العربية والإسلامية ونشر الإسلام السمح الوسطي.
وأكد أبومازن أنه قام بإطلاع شيخ الأزهر على قضية اللاجئين وقضايا المياه والمفاوضات التى تتم حالياً مع إسرائيل برعاية أمريكية.
وقال الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن: لقد تم الاتفاق على عدد من الثوابت التى لا خلاف عليها وهى أن القدس عاصمة فلسطين، ولفت إلى أن مصر ستستعيد دورها من أجل قيادة العالمين العربى والإسلامي.
ووفقاً لبيان مشيخة الأزهر فإن د.أحمد الطيب خلال اللقاء أكد أنه لا يجوز التنازل عن القدس، وأنها ستظل مدينة إسلامية عربية وأنه لابد من الاستمرار والنضال من أجل القدس والحصول على الحقوق المشروعة للفلسطينيين.. أضاف شيخ الأزهر أن القضية الفلسطينية تظل القضية المركزية للعالم العربى عموماً، ومصر خصوصاً، مشدداً على أن الأزهر الشريف موقفه واضح وثابت فى نصرة الدولة الفلسطينية وقضيتها.