الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التعليم: 76 مدرسة إخوانية تستبدل النشيد الوطنى بـ «جهادى جهادى»




 أكد محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، أن هناك 76 مدرسة إخوانية فى مصر سيتم إخضاعهم تحت الإشراف المالى والإدارى فور انتهاء مهلة الإنذار لتعديل أوضاعها، مشيراً إلى أن هذه المدارس تختلف عن غيرها، حيث يوجد بها مواد تسمى «سلوكيات»، وهى التى يُدرج بها مواضيع تخص منهج الجماعة وحسن البنا وسيد قطب، وهناك مدارس أخرى لا تؤدى تحية العلم، وتستخدم أناشيد غير النشيد الوطنى المصرى، مثل «جهادى جهادى» بدلاً من «بلادى بلادى»، ونتابع هذه المدارس بدقة.
ومن جهة أخرى، قال إن هناك كتاباً تم تأليفه لتعليم قيم ومبادئ الأخلاق، وستتم مراجعته من فضيلة الإمام الأكبر، وسيتم عرضه على البابا تواضروس وإدراجه فى الفصل الدراسى الثانى، موضحاً أن معظم محتويات هذا الكتاب هى عن المبادئ المشتركة بين الأديان، وجميعها عن الأخلاق.
وصرح «أبو النصر» بأنه قام بزيارة ميدان رابعة العدوية فور فض اعتصامه، لمتابعة أوضاع المدارس هناك، مضيفاً أنه تفاجأ من حجم التلفيات الكبيرة بهذه المدارس، والتى تكلفت ملايين الجنيهات.
وأكد أنه أصدر قراراً بمنع التحدث نهائياً فى السياسة داخل المدارس، وأقصى العقوبات لمن يفعل ذلك هو الفصل، وأقل عقوبة هى التحويل إلى العمل الإدارى والمنع من التدريس، ومثل هذه الحالات فى تناقص مستمر.