الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هدفها إعادة مرسى «فتح»: حماس تنفذ أجندة «الإخوان»




قال أحمد عساف، المتحدث الرسمى باسم حركة «فتح» إن تدخل حركة حماس فى الشأن المصرى جاء بشكل منفرد، مما أدى إلى إغلاق معبر رفح، مشيرا إلى أن تدخلات حركة حماس جاءت فقط لتعيد محمد مرسى إلى الحكم فى مصر.. وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلى وقضية المصالحة هما أكبر ملفين تهتم بهما فتح، وأن لديها ثلاثة خيارات متمسكة بها وهى: «المقاومة المسلحة، والمقاومة الشعبية، والمفاوضات»، وأن أشياء مثل تضامن المجتمع الدولي مع الحق الفلسطيني والمقاطعة الأوروبية للمنتجات الإسرائيلية في المستوطنات هي نقاط هامة سجلتها السلطة الفلسطينية خلال الفترة الأخيرة.
وأضاف خلال مؤتمر صحفى عقده مع وفد الصحفيين المصريين الذى يزور مدينة «رام الله» « لن نهزم إسرائيل بالضربة القاضية، فليس لدينا قنبلة نووية، ولكننا نسير بالنقاط والمفاوضات حتى نهاية شهر مارس القادم»، وأكد أن السلطة ستتخذ عدة خطوات دبلوماسية دولية ضد إسرائيل فى جميع المنظمات الدولية لتدويل القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذا التحرك يفزع إسرائيل.
وأكد المسئول الفلسطينى أهمية الزيارات من الأشقاء العرب للوقوف عن قرب لما يحدث داخل أراضى الضفة الغربية المحتلة، لأن من يسمع ليس كمن يرى بعينه.
وأوضح عساف أن عدد الأسرى الآن وصل إلى 5000 أسير 65% منهم من أبناء حركة فتح، وأن 700 منهم محكوم عليهم بالسجن مدى الحياة، وأنه من الـ 700 هناك 500 من أبناء حركة فتح وقد حكم عليهم، لأنهم لم يضيعوا الثوابت الفلسطينية واستمروا فى نضالهم ضد الاحتلال الإسرائيلى، مشيرا إلى أن أنه على مر التاريخ قدمت فتح ثلثى شهداء الحركات الفلسطينية الأخرى.
وكشف عساف أنه على مدار سنوات الصراع مع إسرائيل منذ عام 1936 وحتى الآن، استشهد حوالى نصف مليون شهيد، وأصيب حوالى مليون، بالإضافة إلى مليون أسير و6 ملايين مشرد من بيوتهم.