الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السادات: نرحب بــ «الروس» والعلاقة مع موسكو ليست «تبعية»




كتبت ـ نادية شابور
اعتبر محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية الزيارة المرتقبة للقاهرة لوزيرى الدفاع وخارجية روسيا هى علامة على تقارب قوى بين البلدين. وشدد السادات على ضرورة قيام علاقات فى جميع المجالات بين روسيا ومصر، مؤكدًا أنه يجب ألا تؤثر علاقة مصر بدولة ما على علاقاتها ببقية القوى الكبرى فى العالم على أن يكون لدينا قناعة تامة بأن روسيا ليست ببديل عن أمريكا.
ونوه رئيس الحزب على ضرورة أن تقوم مصر بتقوية علاقتها بدولة إيران والهند والصين والبرازيل فضلاً عن الدول الأفريقية كى نستفيد من علاقتنا الدولية مع كل الدول فى إطار وعن الاحترام المتبادل المنفعة المشتركة.
علي جانب آخر التقي وزير الخارجية نبيل فهمي بمقر وزارة الخارجية صباح أمس وفد القوي السياسية والوطنية عقب عودته من موسكو لاستعراض نتائج المباحثات أمس الجانب الروسي وتسلم وزير الخارجية ملف بنتائج الزيارة من المستشار أحمد الفضالي رئيس الوفد الذي ضم السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ود. يحي الجمل نائب رئيس الوزراء الأسبق واللواء لطفي مصطفي وزير الطيران الاسبق والصحفي مصطفي بكري. والمهندس حمدي الفخراني والنائبة مريان ملاك والإعلامي وائل الإبراشي والإعلامية رانيا بدوي.