الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بايرن ميونيخ يتحدى طموحات تشيلسى فى نهائى دورى الأبطال




 يسدل الستار غدا على مسابقة دورى ابطال اوروبا هذا الموسم بالمباراة النهائية التى تجمع بايرن ميونيخ الالمانى وتشيلسى الانجليزى على ملعب «أليانز أرينا».
 
 
المباراة لا تحتمل القسمة على اثنين وهو ما يمنحها طابعا مميزا فى ظل رغبة وطموح كلا الفريقين للفوز وتحقيق لقب اقوى بطولة كروية على وجه الارض.
 
ويخوض بايرن المباراة وهو المرشح الاوفر حظا للفوز والتتويج خاصة وان المباراة تقام على ملعبه ووسط جماهيره علاوة على انه يمتلك اسلحة فنية ومهارية تفوق تشيلسى حيث سيعتمد بايرن بشكل اساسى على الجناحين الطائرين بلال ريبيرى وارين روبن بالاضافة للمهاجم المميز ماريو جوميز.
 
ورغم ذلك من المتوقع ان يبدأ بايرن المباراة بنوع من الحذر وهو ما اكده قائد الفريق فيليب لام فى تصريحات صحفية مؤخرا.
 
 
ويحاول بايرن التعافى سريعا من هزيمته بخمسة أهداف لهدفين أمام بروسيا دورتموند فى نهائى كأس المانيا لكرة القدم السبت الماضى حيث ارتكب الفريق خلال المباراة العديد من الاخطاء الساذجة التى لو تكررت فى مباراة الغد سيعنى ذلك ضياع لقب دورى الابطال وخروج الفريق من الموسم بلا ألقاب.
 
 
من جانبه اعترف يوب هينكس المدير الفنى لبايرن بصعوبة المباراة مشيرا الى تأثر فريقه بغياب بعض العناصر الاساسية مثل الظهير الايسر ديفيد الابا وقلب الدفاع هولجر بادشتوبر ولاعب الوسط جوستافو بسبب الايقاف.
 
 
على الجانب المقابل بات فى شبه المؤكد ان يخوض تشيلسى المباراة بتشكيلة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بقيادة المخضرم ديديه دروجبا.
 
وكشف دى ماتيو المدير الفنى لتشيلسى عن نيته فى اللعب بنفس الطريقة التى خاض بها الفريق مباراة العودة بالدور قبل النهائى امام برشلونة ونجح من خلالها فى الاطاحة بالفريق الكاتالونى.
 
 
وسيفتقد تشيلسى فى المباراة جهود العديد من نجومه وعلى رأسهم القائد جون تيرى والمدافع برانيسلاف ايفانوفيتش ولاعبى الوسط راؤول ميريليش وراميريز بسبب الايقاف بينما تحوم شكوك حول لحاق فلوران مالودا باللقاء بعد تعرضه لاصابة.