الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الملاعب المصرية تتزين للدورى الجديد




كتب - خالد فاروق

مما لا شك فيه أن حضور الجماهير أمس، والتزامهم فى التشجيع، وظهورهم بمظهر حضارى واحترافى هو بمثابة "الفاكهة" لحفل نهائى الكأس، مؤكدين أن هذا الأمر يعد "بشرة خير" على ما هو قادم من نشاط كروى سواء بعودة الدورى أو حضور الجماهير المباريات.. والتزام الجماهير أسعد الجميع حيث أن  الجماهير أثبتت التزامًا كبيرًا بقواعد التشجيع ولم يخرجوا عن المألوف، مشيرًا إلى أن هذا الأمر انعكس بالإيجاب على لاعبى الزمالك فى مباراته مع وادي دجلة عامل قوى ومؤثر.. وكلمة السر فى عودة الدورى من جديد، ولكن ما هو حال هذه الاستادات التى هجرتها المباريات طوال العامين تقريبًا.. استخدمت فيها الملاعب العسكرية بديلًا.. وهل استعدت لتلك العودة التى يجب تكون مشروطة بتحقيق الأشتراطات الأمنية التى كانت قد وضعت من قبل النيابة العامة بعد موقعة استاد بورسعيد بين جماهير الأهلى والمصرى والتى راح ضحيتها أكثر من 70 مشجعًا من جماهير النادى الأحمر..
وبدأنا بالدكتور أشرف صبحى مدير استاد القاهرة الذى أعرب عن سعادته بعودة الجماهير وقال: أنا متفائل بالعودة ونحن استعددنا لهذا الشيء منذ عامين على الأقل باستكمال كاميرات المراقبة وعمل سور زجزاج يحد من اندفاع الجماهير.. والذى يحول دون إصابات مرتادى الملاعب..وخسرنا بأكثر من 24 مليون جنيه المتمثلة فى إيجارات الملاعب وكذلك الإعلانات حول الملعب، ولكننا استعضنا عن ذلك بإيرادات من نشاطات أخرى مثل نشاط المؤتمرات وكذلك الحفلات الغنائية لفنانين لهم جماهيرية وكذلك إيجار الملاعب لبعض الأندية للتدريب والملاعب الفرعية.. وحققنا أكبر أرباح فى تاريخ استاد القاهرة بلا كرة قدم..
وقال سرور شحاتة مدير  استاد المحلة: إن المكسب الحقيقى هو الجمهور الذى ظهر بالتزام كبير خلال تشجيعهم لفريقهم، مشيرًا إلى أن هذا يعتبر بادرة خير لعودة الدورى لاسيما فى ظل تخوفات الأمن من روابط الألتراس من حدوث أى شغب بالمباريات، وهو مالم يحدث خلال المباراة.. وأضاف أنه طرحت إدارة غزل المحلة مناقصة لتركيب كاميرات مراقبة فى كل مدرجات الاستاد وذلك لتأمينه خلال مباريات الدورى فى الموسم المقبل.. وتم تركيب كاميرات مراقبة فى جميع المدرجات وفى المقصورة الرئيسية وعلى مداخل الاستاد ومخارجه، وذلك لمواجهة أى حالات شغب أو تخريب قد تحدث من الجماهير خلال الموسم القادم.. بعد اجراء مناقصة دخلت فيها 20 شركة متخصصة ووقع الاختيار علي أفضلها..