الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السلة يستعد لكأس العالم بالمشاركة فى دورة إيطاليا الودية




كتبت - فاطمة التابعى

اعتمد مجلس إدارة اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدى أبو فريخة مشاركة
المنتخب الوطنى الأول للرجال فى دورة إيطاليا الودية الدولية التى تقام فى 5 أغسطس المقبل المقبل بمشاركة عدد من المنتخبات الأوروبية.
الدورة تأتى فى إطار استعدادات سلة الفراعنة لخوض منافسات بطولة العالم بإسبانياالعام المقبل. ومن المقرر أن يخوض المنتخب بقيادة عمرو أبو الخير 3 وديات أخرى أيضا بعيدا عن منافسات البطولة.
وعلى صعيد منتخب السيدات وافق الاتحاد برئاسة الدكتو مجدى أبو فريخة، على مشاركة منتخب السيدات بالبطولة العربية والمقرر إقامتها أغسطس 2014 بالإمارات.
جاءت الموافقة بعد الدعوة التى تلقاها الاتحاد من نظيره العربى للمشاركة بالبطولة. ومن المقرر أن يضع هشام صالح المدير الفنى للمنتخب خطة الاستعداد للبطولة خلال المرحلة المقبلة. على جانب آخرأعلن الاتحاد عن تحديد الأول من ديسمبر المقبل موعدا لانطلاق منافسات الدور قبل النهائى لبطولة الدورى المرتبط لكرة السلة حيث جاء اختيار الموعد نتيجة لكون دورى الشركات يقام فى الفترة من 14 إلى 22 من شهر نوفمبر الجارى. الأمر الذى يصعب معه إقامة نصف نهائى المرتبط فى نفس التوقيت، وسيعلن الاتحاد خلال أيام عن موعد الدور قبل النهائى بشكل نهائي. هذا وطلب الاتحاد إقامة الدور قبل النهائى للدورى بصالة الكلية الحربية أو اتحاد الشرطة أو المعهد الفنى بكوبرى القبة، وكذا النهائيات المقرر إقامتها فى الفترة من 2 إلى 7 ديسمبر المقبل.وتم إرسال فاكسات رسمية إلى الصالات الثلاث لاستضافة الدور قبل النهائى، فى ظل ما تتمتع به الصالة من احتياطات أمنية، وينتظر اتحاد السلة الموافقة الأمنية للعب على تلك الصالات، على أن يتم البحث عن بديل آخر حال رفض إقامتها هناك. هذا ويدرس الإتحاد تأجيل مباريات فريقى الأهلى وسبورتنج بالدورى حال مشاركتهما بتصفيات المنطقة الأولى المؤهلة للبطولة الأفريقية للأندية.