الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الكهرباء: توقيع 3 عقود بمحطة كهرباء السويس البخارية بقيمة 325 مليون جنيه




نحو 325 مليون جنيه مصرى هى القيمة الإجمالية للعقود الثلاثة التى يشهد المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة  توقيعهم اليوم الخميس لعمليات الطلمبات، مسخنات مياه التغذية، ومعالجة المياه لمشروع محطة توليد كهرباء السويس البخارية قدرة 650 ميجاوات.
وأوضح المهندس إمام أن محطة توليد كهرباء السويس البخارية تعد أحد مشروعات الخطة الخمسية 2012/2017 التى من المنتظر أن يتم تشغيلها فى أوائل عام 2016، كما سيتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية الموحدة جهد 500 كيلوفولت.
وأضاف أن المشروع يتكون من غلاية بخارية تستخدم الغاز الطبيعى والمازوت كوقود إحتياطى وتربينة بخارية قدرة 650 ميجاوات والمكثف والمولد وملحقاتهم، كما سيتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية الموحدة جهد 500 كيلوفولت.
وأوضح الوزير أنه يتم تنفيذ هذا المشروع بنظام تعدد العمليات حيث يبلغ عددها 19 عملية، وبتوقيع العقود الثلاث الحالية يكون قد تم التعاقد على عدد 13 عملية.
هذا وتبلغ التكلفة الإستثمارية للمشروع نحو 4.7 مليار جنيه مصرى يشارك فى تمويلها كل من بنك التنيمة الإفريقى، بنك التنمية الإسلامى، والبنك الأهلى بالإضافة إلى الموارد الذاتية لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء.