السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوى العاملة: على المصريين الراغبين العمل بالخارج توثيق عقودهم




أكد  كمال أبو عيطة -وزير القوى العاملة والهجرة- حرصه الدائم على أوضاع وحقوق العمالة المصرية بالخارج، وأن الإدارة المختصة بالوزارة ومكاتبنا العمالية بالخارج تقوم بجهد كبير فى سبيل الحفاظ على حقوق المصريين بالخارج.
وناشد الوزير جميع المواطنين المترددين على الوزارة لمراجعة عقودهم وأن يهتم الجميع بتوثيق عقود العمل ومراجعتها وختمها من المستشار العمالى بالسفارة المصرية فى الدولة المسافر إليها المواطن.
ومن جانبه أكد علاء عوض -المستشار الإعلامى للوزارة- أن تلك التعليمات قد صدرت من الوزير بعد أن تلاحظ عدم توثيق عقود العمل.. وعليه فإن أى مواطن حاصل على تأشيرة عمل من دولة (الكويت - الإمارات - قطر - السودان - اليمن - إيطاليا - السعودية - الأردن - ليبيا - اليونان - الجزائر - لبنان - جنيف) لابد أن يحصل على عقد عمل مع التأشيرة وأن يتم التصديق عليه من المستشار العمالى فى تلك الدول.
وأضاف المتحدث الرسمى للوزارة أنه بالنسبة للمواطنين الحاصلين على تأشيرة عمل بأى دولة لا يوجد بها مستشار عمالى فإنه لابد من التصديق على العقد من القسم القنصلى لسفارة جمهورية مصر العربية الموجودة فى تلك الدولة، وذلك حفاظًا على حقوقهم المادية والمعنوية التى قد تنشأ نتيجة علاقة العمل.