الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

28 مليون جنيه لإحلال وتجديد 68 مسجداً فى المحافظات




قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إنه اعتمد ضم 859 مسجدًا على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى فى ضم المساجد المنتظرة على قوائم الضم منذ ثلاث سنوات، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعيين، وقال إن الوزارة ستعلن عن هذه المساجد لإعداد العمالة اللازمة.
وأضاف إنه فى إطار خطة إعمار المساجد والصيانة الثانية لهذا العام تمت الموافقة على خطة الإحلال والتجديد لعدد 68 مسجدًا فى سبع عشرة محافظة بتكلفة تقدر بنحو 27 مليون جنيه، على أن تتخذ إجراءات الإشهار المحلى بكل مديرية على حدة فى غضون أسبوع من تاريخه طبقا لقانون المناقصات والمزايدات، وذلك كمرحلة ثانية تتبعها مراحل متعددة.
وفى نفس السياق مازالت القوافل الدعوية المشتركة بين علماء الأزهر والأوقاف تواصل جهودها فى شتى محافظات مصر، وإيماناً بدور الشباب فى بناء وتنمية الوطن فى المرحلة الراهنة انطلقت قافلة إلى مراكز شباب القليوبية تحت عنوان “واجب الشباب تجاه وطنهم” برعاية أحمد الطيب ــ شيخ الأزهر، وبالتنسيق مع وزارة الشباب وبرنامج القافلة على النحو التالى:
سيف الدين رجب قزامل والشيخ صبرى يس دويدار، ود. محيى الدين عفيفى، والشيخ أحمد فوزى البهى، ود.خالد عبدالسلام عبداللطيف والشيخ أحمد السيد ترك ومحمد السيد العشماوى والشيخ عبدالعزيز محمد النجار ورمضان محمد حسان والشيخ عبدالله محمد رشدى ومحمد أبو زيد الأمير وحسن السيد خليل وسلامة محمود عبدالرازق نجم والشيخ محمد عثمان البسطويسى والشيخ عبدالمقصود عبدالحفيظ والشيخ متولى أحمد الصعيدى.           
وفى نفس السياق أطلقت الأوقاف مبادرة لسداد ديون الغارمين فى غير قضايا النصب ممن اضطرتهم الظروف المعيشية للاستدانة لسد حاجاتهم الضرورية على أن تتكفل الأوقاف مبدئيًا بمائة حالة كخطوة أولى من دافع سجلات المحكوم عليهم من خلال التنسيق مع وزراتى العدل والداخلية ومصلحة السجون.
وأكد وزير الأوقاف أن هناك حملة الجملة بعد القادمة من خلال خطبة الجمعة والدروس الخصوصية اليومية عن أهمية سداد ديون الغارمين.