الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

%13 نمواً فى عائدات مجموعة «الإمارات» و600 مليون دولارصافى ربحيتها




أعلنت مجموعة شركات الإمارات عن نتائجها المالية نصف السنوية، التى أظهرت أداءً قوياً على الرغم من تواصل الضغوط الاقتصادية واستمرار أسعار النفط عند مستويات مرتفعة. ويعكس هذا الأداء النظرة المستقبلية للمجموعة وتركيزها على تنمية أعمالها باستمرار.
فقد سجلت عائدات مجموعة الإمارات 42.3 مليار درهم (11.5 مليار دولار أمريكى) عن الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الجارية المنتهية فى 30 سبتمبر الماضى، بنمو نسبته 13% مقارنة بذات الفترة من السنة الماضية التى بلغت خلالها العائدات 10.2 مليار دولار.
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذى لطيران الإمارات والمجموعة: "تواصل نجاحنا، بفضل المرونة التى نتمتع بها وقدرتنا على التكيف خلال مسيرة نمونا، وذلك على الرغم من استمرار التحديات وصعوبة بيئة العمل عبر العالم. لقد واصلنا الاستثمار فى تطوير البنية الأساسية لطيران الإمارات ودناتا، واستمرت هذه الاستثمارات فى إعطاء أكلها. وفى الوقت الذى نعمل دائماً على تحقيق الأهداف المباشرة والمرحلية، فإن تركيزنا يبقى منصبّاً على الأهداف ذات المدى البعيد".
وأكد أن الأرباح الصافية للمجموعة خلال النصف الأول بلغت 600 مليون دولار بنمو نسبته 4% عن السنة الماضية كما سجلت الأرصدة النقدية 4.9 مليار دولار فى 30 سبتمبر 2013، 7.3 مليارات دولار فى نهاية مارس الماضى. وجاء الفارق فى الأرصدة النقدية بعد قيام المجموعة بتسديد سندات بقيمة 1.8 مليار درهم استحقت خلال يوليو 2013، وتسديد أول قسط بقيمة 367 مليون درهم من إصدار صكوك بقيمة مليار دولار، وضخ 7 مليارات درهم لتمويل طائرات ومحركات جديدة وقطع غيار ومشاريع أخرى للمجموعة.
وطوال الأشهر الستة الأخيرة، واصلت مجموعة الإمارات الاستثمار فى توسيع قاعدة مواردها البشرية، التى سجلت نمواً بنسبة 11.7% مقارنة بنهاية مارس 2013، لتصل إلى أكثر من 75.800 ألف موظف.