الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دبى تطلق معرضها الجوى بمطار «آل مكتوم».. الأحد المقبل




تنطلق أولى فاعليات الدورة الثالثة عشرة معرض دبى للطيران يوم الأحد المقبل لتمتد على مدار 5 أيام والذى يقام كل عامين ، كما يعد أكبر معرض متخصص لصناعات الطيران فى منطقة الشرق الأوسط، وذلك من مقره الجديد فى دبى وورلد سنترال بمطار آل مكتوم.
وتعد هذه الدورة هى الأضخم فى تاريخ معرض دبى للطيران حيث تضاعفت مساحة المعرض من 320 ألف متر مربع فى المقر السابق بمركز معارض مطار دبي، إلى 645 ألف متر مربع فى المقر الجديد بمطار آل مكتوم فى جبل على.
من جانبه توقع شريف فهمى الرئيس التنفيذى لـ"فيرز أند إكزيبيشنز أيروسبيس" الشركة المنظمة لمعرض دبى للطيران2013، أن يحضر المعرض هذا العام نحو 60 ألف زائر تجارى وألف عارض ليشكل هذا العام أكبر حدث جوى فى تاريخ المنطقة.
أضاف فهمى أن المقر الجديد لمعرض دبى للطيران سيوفر للعارضين والزوار مساحة أكبر مما كان متاحًا فى المعارض السابقة، حيث زاد من سعة المجال الجوى أمام الطائرات.
وتسيطر دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية على غالبية الشركات العارضة فى المعرض، حيث زاد عدد من يتخذ منها من الإمارات مقرًّا لها بنسبة 21% مقارنة بالدورة السابقة ليصل إلى 266، فيما ارتفع عدد الشركات الأمريكية المشاركة فى المعرض بنسبة 11% ليصل إلى 197.
وقد زاد كل من كندا والصين وجودهما فى المعرض هذا العام، إذ ستشارك 32 شركة كندية بزيادة نسبتها 48% عن الدورة السابقة، فى حين ستشارك 25 شركة من الصين بزيادة تقدر نسبتها بنحو 15% مقارنة بالدورة السابقة.
يذكر أن معرض دبى للطيران يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، وينظم بالتعاون مع دائرة الطيران المدنى فى دبى ومطارات دبى والقوات المسلحة فى دولة الإمارات العربية المتحدة.