الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«زعزوع» يتبرع بخمسة ملايين للمؤسسات الخيرية




سادت حالة من التذمر والغضب بين العاملين بالقطاع السياحى بسبب قرار هشام زعزوع وزير السياحة بالتبرع بـ5 ملايين جنيه للمؤسسات الخيرية يأتى ذلك تزامنا مع قيام أصحاب الفنادق والقرى السياحية بتسريح العديد من العاملين بها والاستغناء عنهم بسبب حالة الركود السياحى التى اصابت البلاد.
وأكد محمد أحمد عامل بأحد الفنادق الشهيرة بأسوان أن الوزير ضرب بمطالبهم المشروعة على - حد تعبيره - عرض الحائط واكتفى بالتصريحات المتفائلة بعودة السياحة وفشل فى إيجاد حلول جذرية لانقاذ آلاف العاملين بالقطاع من التشريد بسبب الصراعات السياسية التى تشهدها البلاد التى دفعت العديد من الدول الاوروبية بتحذير مواطنيها للسفر لمصر مما أصاب السياحة فى مقتل.
بينما أوضح بدر معوض عامل بإحدى القرى السياحية بشرم الشيخ أن العاملين بالسياحة ليس لديهم اعتراض على قرار الوزير بالتبرع للمؤسسات الخيرية وعلى استعداد على ان نتقاسم معهم رواتبنا وهذا واجب على كل مصرى يعشق تراب هذا الوطن ولكن نحن أصبحنا مشردين بلا مأوى وتقدمنا بالعديد من الشكاوى للوزير لايجاد حلول لنا ولكن هشام زعزوع وزير السياحة فضل الشو الاعلامى على مساعدة أبناء القطاع السياحى.
ومن جانبه أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن قرار التبرع بخمسة ملايين جنيه للمؤسسات الخيرية استشعار من القطاع السياحى لمدى معاناة الفئات التى تخدمها مثل تلك المؤسسات وتيسير عليهم وللتأكيد ان القطاع السياحى جزء لا يتجزأ من المجتمع وأن العائد من صناعة السياحة يصب فى النهاية فى صالح تنمية المجتمع إما من خلال المساهمة فى الدخل القومى واما دعم الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشار زعزوع إلى أن هذه الخطوة من منطلق إيمان وزارة السياحة والقطاع السياحى الخاص بضرورة تضافر جهود المجتمع بجميع فئاته لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، ومراعاة البعد الاجتماعى لفئات الشعب الأولى بالرعاية.
وأوضح زعزوع انه روعى التنوع فى اختيار المؤسسات المستفيدة من هذا التبرع لتغطية أكبر نطاق ممكن من الخدمات الخيرية، حيث تم توزيع المبلغ بالتساوى بين مستشفى سرطان الأطفال ومؤسسة مجدى يعقوب لأبحاث وأمراض القلب، علاوة على المؤسسات التى تقدم خدمات اجتماعية عديدة مثل مؤسسة مصر الخير وجمعية الأورمان الخيرية بالإضافة إلى بنك الطعام المصرى.