السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نشطاء فيس بوك : بيان مرسى من محبسه: «أهلى وعشيرتى.. مش راجع تانى»




كتبت - مروة مظلوم
نشرت الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة خبراً بعنوان انتظروا بيان من الرئيس محمد مرسى يلقيه نيابة عنه الدكتور محمد سليم العوا فى مؤتمر صحفى.. لم يلتفت النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى إلى صحة الخبر قدر ما شغلهم فحوى البيان المنتظر ووضع البعض سيناريوهات متوقعة لبيان من خلف الأسوار.. وتنوعت آراؤاهم فى تعليقات ساخرة على النحو التالى:
بذمتكم كان فيه حد بيعرف يبل صباعه ويقلب «الايبود» زى الريس طرشى ..كفاية ظلم وافتراء بقى ع الناس
البيان ما هو إلا مخطط لتبليغ رجاله الخارجين عن القانون لإحداث شغب وقتل والا مش واخدين بالكم اليومين دول الاحداث شغاله أكتر.
بيان مرسى من داخل السجن:- انا الرئيس الشرعى للبلاد وافوض السيسى لإدارة شئون البلاد حتى خروجى من السجن.
الإخوان المجرمين بيحققوا مكاسب على الأرض واحدة  واحدة وبدأوا يحصدوا نتاج الولوله والمتاجرة بفض الاعتصام.
وبعد ما كانت رابعة جريمة فى حق الوطن أصبحت حرية تعبير عن الرأى..!!
تصدقوا نفسى يقول أى حاجة لأنى بطلت اضحك من قلبى كان الوحيد اللى بيضحكنى وحشتنا ياراجل.
بيان خلف الأسوار.. أهلى وعشيرتى مش راجع تانى يابقر.
وحشتنا اوى يا ريس الله يخربيت سنيينك.
ومين قالك ان هو إلى هيكتبه دا ايام ما كان رئيس كان بيجيله من المرشد.
يذكر أن أيمن ناهد، عضو هيئة الدفاع التى قامت بزيارة الرئيس المصرى المعزول، محمد مرسي، فى محبسه بسجن برج العرب ونشر تفاصيل ما حدث فى الزيارة على صفحته بموقع «فيسبوك»، ونقل عن مرسى قوله: «فى 2 يوليو، حضر وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول عبد الفتاح السيسي، إلى قصر الاتحادية، وأخبرنى بأنه ليس باستطاعته شيء نتيجة لسوء الأحوال بالبلاد، ولابد من الاستجابة لمطالب الشعب والخروج من المشهد السياسى».
وبحسب ناهد فإن الأخبار قطعت عن مرسي، وقد حاولوا (لم يوضح ناهد هويتهم) الحصول على اعتراف منه بما جرى، مؤكدين استعدادهم لتوفير ما يطلب، إلا أنه رفض وقال «دونها الرقاب، لا أخون شعبى وبلدى أبدا» على حد تعبيره.
وتابع عضو هيئة الدفاع قائلا: «عندما زارته كاثرين أشتون، علم مرسى من حديثها أن الشارع يغلى ومنقسم، وأن المظاهرات تملأ مصر فازداد إصرارا، حاولت آشتون إقناعه بالاستقالة والتنحي، وأن يدخل الإخوان فى العملية السياسية ، إلا أنه رفض ، وبدأت الأخبار تصل إليه، وعلم بفض رابعة والنهضة، وهنا ازداد إصرارا».
ووصف أيمن ناهد مكان حبس مرسى قائلا إنه يقيم الآن بمستشفى سجن برج العرب، وأن إدارة السجن وفرت له جناحا كبيرا فيه غرفة ملحقة وصالون لاستقبال الضيوف، ولفت إلى أن الرئيس المعزول لم يوكل أحدا للدفاع عنه، ورفض المحاكمة ووصفها بأنها «غير شرعية» ولكنه وكل محامين لاتخاذ «الإجراءات القانونية ضد قادة الانقلاب والمشاركين فيه لمحاكمتهم» وفق قوله.