الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فهمى: الموقف القطرى تجاهنا يثير التساؤلات




قال وزير الخارجية نبيل فهمى: إن الموقف القطرى إزاء القاهرة يثير كثيرًا من التساؤلات ما دفع المصريين والعديد من العرب إلى السؤال عن الموقع الذى تريد قطر أن تستقر به فى العالم العربى.
وأضاف فهمى فى حوار خاص لقناة روسيا اليوم الناطقة بالعربية: إن زيارة وزيرى الخارجية والدفاع الروسيين للقاهرة تحمل رسالة سياسية مهمة تعكس اهتماما وتقديرا لتاريخ مصر ومكانتها الإقليمية والدولية وهى رسالة ايجابية للعالم الخارجى بصفة عامة ولمصر بصفة خاصة.
وأكد فهمى أن مصر تضيف خيارات متعددة فى علاقاتها يستفيد بها القرار الوطني، مضيفًا: إن مصر لا تريد التدخل فى الشئون الداخلية لأى دولة ولا تسمح لأحد بالتدخل فى شئونها الداخلية.
وعن العلاقات مع واشنطن أكد فهمى أهمية زيارة وزير الخارجية «جون كيري» الأخيرة لمصر، وقال: «إن الجانب الأمريكى أصبح يدرك حقيقة الأوضاع فى مصر، ويقف إلى جانب إرادة الشعب المصرى وأن مصر عاقدة العزم على المضى قدما فى طريق تحقيق التحول الديمقراطي.
 ومن المقرر أن يستقبل فهمى اليوم نظيره الروسى سيرجى لافروف وذلك بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة ويعقد الوزيران فهمى ولافروف مؤتمرا صحفيا مشتركا فى ختام المباحثات.