الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأزهر يطالب طلابه الوافدين من 104 دول بالالتفاف حول المنهج الأزهرى المعتدل




طالبت الرابطة  العالمية لخريجي الزهر برئاسة د. احمد الطيب شيخ الأزهر الطلاب فبيان لها الوافدين من 104 دول بالتفاف حول المنهج الزهري المعتدل بعيدا عن اي افكار متشددة لتيارات تحمل مسميات دينية.

وأوضح  د. محمد عبد الفضيل القوصى نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجى الأزهر أن رعاية الطلاب الوافدين بالأزهر والاهتمام بهم من أهم أنشطة الرابطة العالمية؛ نظرًا لأن طلاب الأزهر الوافدين هم سفراء الأزهر فى بلادهم، وحتى يكونوا خير سفراء للأزهر الشريف يجب أن ينالوا الممارسة التأهيلية الصحيحة القائمة على المنهج الأزهرى الوسطى المعتدل.

كما شدد القوصى على أهمية التفاف خريجى الأزهر من كافة دول العالم حول علوم الأزهر وعلمائه.. مؤكدًا أن الأزهر الحارس الأمين لهم من التيارات المتشددة البعيدة عن الوسطية والاعتدال.

من جانبه أشار أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة إلى توجه الرابطة للوصول إلى المسلمين فى كل أنحاء العالم، مشيرًا إلى ما تقوم به فروع الرابطة بالخارج من ترسيخ ونشر الفكر الوسطى البعيد عن الغلو والتطرف من خلال ندوات ودورات وحلقات نقاشية على كافة المستويات، فضلًا عن الدور الإعلامى للرابطة من خلال الموقع الإلكترونى ومجلة الراوق وإصدارت مترجمة بعدة لغات مختلفة.
كما أكد على فتح الرابطة أبوابها لأبناء الأزهر الوافدين والمصريين لتقديم الرعاية الشاملة سواء العلمية أوالثقافية أوالاجتماعية، مشيرًا إلى أن الوافدين هم أبناء الأزهر الشريف وسفراؤه فى كل دول العالم الذين ينشرون منهجه الوسطى المعتدل.