الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قمة «رونالدو ـ إبراهيموفيتش» تحبس أنفاس العالم فى الملحق الأوروبى




كتب ـ وليد زينهم

عشاق الساحرة المستديرة على موعد الليلة مع وجبة كروية دسمة بأربع مواجهات مثيرة فى الملحق الأوروبى الفاصل للصعود إلى كأس العالم بالبرازيل 2014.
ويلتقى المنتخب البرتغالى مع نظيره السويدى وتواجه ايسلندا منتخب كرواتيا ويحل المنتخب الفرنسى ضيفا ثقيلا على نظيره الاوكرانى وتلتقى اليونان مع رومانيا على ان تقام لقاءات العودة يوم الثلاثاء القادم.
وتجتذب المواجهة بين المنتخبين البرتغالى والسويدى نصيب الأسد من اهتمام المتابعين لهذا الملحق كونها صراعا بين منتخبين عريقين على بطاقة التأهل حيث ستحسم مصير نجمين كبيرين من المؤكد غياب أحدهما عن المونديال البرازيلى.وتدفع هذه المواجهة بأى من المهاجمين البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسبانى والسويدى زلاتان إبراهيموفيتش ساحر باريس سان جيرمان الفرنسى إلى النهائيات بينما ستقصى الآخر لتحرم البطولة العالمية المرتقبة من أحد أبرز النجوم.
وفى لقاء آخر يستطيع المنتخب الأيسلندى تفجير مفاجأة من العيار الثقيل وحجز مكانه فى النهائيات إذا استغل الكبوة التى يمر بها المنتخب الكرواتى فى الوقت الحالى وأطاح به من الملحق وصعد على حسابه إلى النهائيات للمرة الأولى فى التاريخ.
وإذا نجح المنتخب الأيسلندى فى عبور عقبة نظيره الكرواتى ستصبح أيسلندا التى يبلغ تعدادها 320 ألف نسمة فقط أصغر بلد يصل منتخبه إلى نهائيات كأس العالم على مدار التاريخ.
 أما منتخب الديوك الفرنسية بقيادة ديديه ديشامب فيسعى لتحقيق نتيجة ايجابية امام اوكرانيا على ملعبها تساعده فى لقاء العودة فى بارس بعد 4 أيام.
وفى مدينة بيرايوس يستضيف المنتخب اليونانى نظيره الرومانى قبل أن يحل ضيفا عليه يوم الثلاثاء المقبل إيابا فى العاصمة بوخارست للصراع على بطاقة أخرى من هذا الملحق إلى النهائيات.. وتبدو حظوظ الفريقين متساوية تقريبا.