الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أخونة» الأهلى فى عهد حسن حمدى




كتب ـ ماجد غراب وعمر عبدالحفيظ

بدأ النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى يدفع فاتورة قيام مسئولية باعطاء صلاحيات كبيرة لهادى خشبة مدير قطاع الكرة منذ تولى الاخوان لمقاليد الحكم فى مصر ولا يزال خشبه متواجداً فى هذا المنصب رغم انتهاء حكم الإخوان فى الوقت الذى تواصل فيه القلعة الحمراء دفع فاتورة استحداث هذا المنصب لخشبة الذى ساهم وجوده فى زيادة المد الاخوانى فى قطاع الكرة بالأهلى سواء بين اللاعبين الكبار أو الشباب وكل منهما وضع لجنة الكرة برئاسة حسن حمدى فى ورطة حقيقية  بعدما بدأت تتعالى رددو الافعال داخل النادى الأهلى بعد الاعلان عن عقاب احمد عبدالظاهر بعرضه للبيع وحرمانه من مكافأة دورى الأبطال ومنعه من المشاركة فى مونديال العالم للأندية بجانب العقوبة الهزلية التى تم توقيعها على ابوتريكة بتغريمه 50 الف جنيه لعدم استلامة لميدالية الفوز ببطولة دورى أبطال إفريقيا من وزير الرياضة طاهر ابوزيد.
المد الإخواني لم يتوقف عند خشبة بل وصل إلي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأضافة إلي بعض نجوم الفريق وعلي رأسهم أبو تريكة وعبد الظاهر علاوة علي قطاع الناشئين وبعض مسئوليه.
وفعليا بدأ بعض اللاعبين فى الفريق امثال سعد سمير فى التلويح بغضبهم تجاه قرار الإدارة بعقاب عبدالظاهر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك فى الوقت الذى قام فيه آخرون فى  فريق الشباب بالتلويح بعلامة رابعة خلال التدريبات وهو الأمر الذى تزامن مع نشر صور لسيد معوض لاعب الفريق وهو يؤيد الإخوان.
كل هذه المتغيرات لم تكن فى حسبان لجنة الكرة والتى وجدت نفسها مجبرة على وضع حد لمقصلة العقوبات بالفريق باقتصارها على الأفعال التى تصدر من أى لاعب خلال مشاركتة مع الفريق دون معاقبته على أفعاله خارج المستطيل الأخضر طالما أنها تأتى فى إطار حرية التعبير عن الرأى دون المساس بقيم القلعة الحمراء من وجهة نظرهم ومن ثم رفضت لجنة الكرة توقيع أى عقوبات على سعد سمير وسيد معوض.
وفى نفس الإطار حذرت لجنة الكرة رسميا أبوتريكة من قيامه باى رد فعل يضعه فى صدام مجددًا مع إدارة القلعة الحمراء بعدما  علمت اللجنة بغضب اللاعب من العقوبة التى وقعت عليه مؤخرا وطلبت لجنة الكرة من سيد عبد الحفيظ ابلاغ اللاعب بالتزام الصمت والابتعاد عن إثارة الأزمات فى الفترة القادمة وانهاء مسيرته بالملاعب بالشكل الذى يليق  بانجازاته مع الأهلى والكرة المصرية.
وعلى صعيد متصل بدأ محمد يوسف يجهز خارطة الطريق الخاصة باستعدادات فريق الكرة لمونديال العالم للأندية الذى سيقام بالمغرب الشهر القادم وسيعرض يوسف على لجنة الكرة طلباته بعد غد عقب استئناف الفريق للتدريبات بعد انتهاء الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون بعد الفوز بلقب دورى الأبطال الإفريقى.
هذا ويستضيف النادى الأهلى خلال يوم 24 أو 25 من الشهر الجارى نسخة كأس العالم للأندية وبرفقه بعض  المسئولين عن  البطولة فى إطار احتفائهم ببطل إفريقيا للموسم الثانى على التوالى وللمرة الثامنة فى تاريخه.
وعلى جانب آخر اطمأن الجهاز الطبى على حالة وليد سليمان بعد خضوعه لاشعة رنين مغناطيسى فى معسكر المنتخب بعدما غاب اللاعب عن المباراة الودية للمنتخب أمام زامبيا وطلب الجهاز الطبى للاهلى عدم المجازفة باللاعب  فى مباراة غانا إلا بعد التأكد من سلامته.