السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جلال: حريصون على التنسيق مع البنك الدولى لتحقيق العدالة الاجتماعية




أكد  الدكتور أحمد جلال وزير المالية التنسيق المستمر بين الحكومة والبنك الدولى للمساهمة فى الإسراع بتنفيذ خطة الحكومة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية.
 وقال خلال لقائه مع انجر أندرسون نائبة رئيس البنك الدولى لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التى تزور القاهرة  حاليا على رأس الوفد من خبراء البنك الدولى: إن برامج العدالة الاجتماعية تتضمن تطبيق برامج محددة مثل برنامج الدعم النقدى الذى يستهدف الفقراء والفئات الأقل دخلاً، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات الفنية للبنك الدولى لدعم توجه الحكومة لتطبيق برنامج جذب القطاع غير الرسمى، الذى يعمل به نحو 47% من المشتغلين فى مصر، ليعمل تحت مظلة الاقتصاد الرسمى.
أكد ايضا إعداد دراسات قطاعية متخصصة لتقييم بعض المجالات المهمة المرتبطة بالإنفاق العام، وذلك بالإضافة إلى المشروعات الأخرى التى يسهم فى تمويلها  البنك الدولى بمصر حالياً التى يصل حجم تمويلها لنحو 4.6 مليار دولار من بينها 3.3 مليار دولار لم يتم استخدامها حتى الآن.
وأشار إلى أن مصر تسعى إلى إرساء علاقات جيدة مع المؤسسات الدولية بما يحقق صالح الاقتصاد المصرى وفى المجالات ذات الأولوية بالنسبة للحكومة، مؤكداً أن الحكومة تستهدف تطبيق برامج إصلاحية لوضع الاقتصاد فى المسار السليم، وفى ذات الوقت تحقق نتائج سريعة وملموسة لتحسين مستوى معيشة المواطنين، بالإضافة إلى برامج أخرى سوف تأتى ثمارها فى فترات لاحقة وللتيسير على الحكومات القادمة كى تعمل فى ظروف افضل.
من جانبها أكدت إنجر أندرسون نائبة رئيس البنك الدولى لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اهتمام وحرص مجلس إدارة البنك الدولى على وجود علاقات وثيقة مع مصر ومساندتها لتجاوز صعوبات المرحلة الراهنة، مؤكدة أن الحكومة المصرية لديها خطة اقتصادية واضحة وشاملة وتعلم ما تحتاج إليه لتحسين الأداء الاقتصادى وتحقيق العدالة الاجتماعية.