الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اللجنة الوزارية لمشروع محور قناة السويس تعقد اجتماعها الأول




كتبت - نيفين صبرى

صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بأنه قد تم أمس اجتماع اللجنة الوزارية المشكلة بقرار من السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء فى صورتها الجديدة
برئاسة المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان وبحضور كل من السادة وزراء النقل والاستثمار والتخطيط والاتصالات والحكم المحلى والطيران ورئيس هيئة قناة السويس والسادة محافظى الإسماعيلية وبورسعيد والسويس ومجموعات عمل من الوزارات المتخصصة. تم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات التى تمت خلال الفترة السابقة وعلى رأسها الملاحظات الخاصة بكراسة الشروط والمواصفات التى تم إعدادها بمعرفة خبراء بوزارة النقل تمهيداً لعرضها على مكاتب الخبرة العالمية خلال الفترة المقبلة بعد تغطية الملاحظات التى ظهرت.
وقد تم استعراض مقترحات السادة الوزراء للوصول إلى أنسب هيكل تنظيمى للإدارة وتسيير المشروع من خلال لجان فنية وتنفيذية تتمثل فيها جميع الوزارات والكفاءات الفنية والإدارية المتخصصة.
على أن تعمل هذه المجموعات تحت مقترح مجلس تنفيذى برئاسة هيئة قناة السويس سيتم عرضه على السيد رئيس مجلس الوزراء للتصديق عليه خلال الأسبوع المقبل، وسيتم تنظيم العمل عن طريق عقد اجتماعات دورية ما بين المجلس التنفيذى واللجنة الوزارية للوقوف أولا بأول على خريطة الطريق لتنفيذ المشروع.