الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عمال طنطا للكتان يواصلون اعتصامهم بسبب رفض عودتهم للعمل




لليوم الثانى على التوالى، واصل العشرات من العمال المحالين على المعاش المبكر، بشركة طنطا للكتان والزيوت، اعتصامهم داخل مقر الشركة احتجاجا على رفض الشركة القابضة عودتهم للعمل، وعدم اعتماد أوراق عودتهم من قبل لجان التسليم والتسلم المشكلة حاليا لاستلام أصول الشركة.
وأكد العمال أن النقابة متضامنة مع حقهم المشروع فى العودة لبيتهم الأصلى، ولاسيما أنهم من دفع الضريبة كاملة من أجل عودة المستحقات للدولة، وتم فصلهم تعسفيا تحت ستار المعاش المبكر لأنهم رفضوا الخصخصة ورفضوا سرقة الشركة.
كانت المحكمة الإدارية العليا قد قضت ببطلان بيع وخصخصة شركة طنطا للكتان لرجل الأعمال السعودى عبد الإله الكعكى، وأيدت الحكم الصادر بإعادة ملكية الشركة للدولة.
وقضت المحكمة بإلزام الحكومة بفسخ عقد البيع المبرم بينها وبين رجل الأعمال السعودى مع إعادة الشركة إلى ملكية الدولة مرة أخرى، وعودة كل عمالها لسابق أوضاعهم قبل الخصخصة.
وبالفعل شكلت الحكومة لجان تسليم وتسلم من المستثمر السعودى، وبدأت أعمالها الأسبوع الماضى، ولكن اللجان رفضت اعتماد أوراق العمال المفصولين بحجة انتظار قرار لجنة الفتوى للنظر فى أمرهم، وهو ما اعتبره العمال ضياعا لحقوقهم، وأعلنوا الاعتصام داخل مقر الشركة لحين البت فى أمرهم.